مستشار رئيس الوزراء يوضح تفاصيل المراحل الأولى من مشروع مدينة الصدر الجديدة

أوضح مستشار رئيس الوزراء فادي الشمري، اليوم الخميس، تفاصيل المراحل الثلاث الأولى من مشروع مدينة الصدر الجديدة، فيما أشار إلى أن المشروع سيكون متاحا لجميع المواطنين.

وقال الشمري في بيان تلقته “الغدير” : إن” مشروع مدينة الصدر يُعتبر من المشاريع الاستراتيجية التي تحظى برعاية واهتمام خاص من الحكومة العراقية وشخص رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”، مبينا، أن” أمانة بغداد قامت بتوقيع العقد الاستشاري مع ائتلاف شركات عالمية لتصميم شامل للمدينة ومرافقها الخدمية وبناها التحتية ومساحاتها الخضراء”.
وأضاف، أنه” بعد الموافقة على التصاميم ووضع اللمسات الأخيرة، ستبدأ عملية التنفيذ مباشرة خلال فترات قياسية”، مشيرا إلى، أن” المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع ستستغرق 4 أشهر”.
وأكد، أن” المدينة ستكون متاحة لجميع المواطنين”، لافتا إلى، أن” موقع مدينة الصدر الجديدة سيكون في منطقة السدة باتجاه المعامل وسيغطي مساحة تبلغ 4200 دونم”.
وذكر، أن” أمانة بغداد وضعت خريطة توقيتات للمراحل التنفيذية للمدينة الجديدة والتي ستكون على شكل جدول زمني يستغرق 4 أشهر؛ لإكمال تصاميم المرحلة الأولى بالكامل، والتي تشمل وحدات سكنية بعدد ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والفعاليات الخدمية العامة والبنية التحتية المتكاملة”، موضحا، أنه” عند الانتهاء من المرحلة الأولى، سيتم الانتقال بسرعة إلى المرحلة الثانية التي ستشمل استكمال تصاميم المدينة وبواقع عشرة آلاف وحدة سكنية، والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال شهرين بعد الانتهاء من المرحلة الأولى”.
وأوضح” بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، ستباشر الحكومة بعملية التنفيذ للمشروع بشكل فوري، وبأحدث الأساليب الجديدة والمعايير العالمية”، مبينا، أن” عملية التصميم والرؤية الشاملة راعت الخريطة والطبيعة الاجتماعية لأبناء المدينة”.
ولفت إلى، أن” المرحلة الثالثة من المشروع ستوفر تسعين ألف وحدة سكنية إضافية؛ لتلبية احتياجات المجتمع وتوفير سكن يليق بالمواطن العراقي”، مؤكدا” إعداد رؤية استراتيجية للمشروع بإشراف مباشر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وأمانة بغداد، وتم اعتمادها بناءً على احتياجات المدن والمحافظات وتصميم المناطق الحضرية”.

شاهد أيضاً

الأنبار تعلن زيادة الخزين الإستراتيجي لبحيرة حديثة وانتعاش الحبانية

أعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن زيادة ملحوظة في الخزين الإستراتيجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *