التربية: ليس لنا رأي بقرار قطع الانترنت وأربك تواصلنا مع المراكز الامتحانية

أخلت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، مسؤوليتها عن قرار قطع خدمة الانترنت خلال أداء الامتحانات الوزارية للثالث متوسط، فيما أكدت أن القرار اتخذ من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وقال الوكيل الإداري لوزارة التربية فلاح القيسي في تصريح تابعته “الغدير” إنَّ “الأمانة العامة لمجلس الوزراء هي من قررت قطع خدمة الانترنت، ومن ثم قامت وزارة الاتصالات بتحديد الساعة الرابعة فجراً لغاية الثامنة صباحاً خلال فترة الامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط دون الرجوع لرأي وزارة التربية”.

وأضاف أنَّ “هذا الأمر سبب إرباكاً لدى وزارة التربية في التواصل مع المراكز الامتحانية التابعة للمدارس العراقية في الخارج، حيث يعتمد التواصل معها كلياً على خدمة الانترنت في ساعات الفجر لتأمين إجراءات العملية الامتحانية لهم ومتابعتها”.

ودعا القيسي الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الاتصالات إلى “تعديل وقت قطع خدمة الانترنت الحالية، ليكون من الساعة السادسة ولغاية الثامنة صباحاً، لأن هذه المدة تكون ذروة تنفيذ الخطة الامتحانية وحرصاً على عدم تسريب الأسئلة وإرباك الطلبة عبر مواقع الانترنت، وبذلك يكون القطع لساعتين فقط هو كاف لإدارة العملية الامتحانية”.

وأكد أنَّ “الأسئلة الامتحانية مؤمنة تماماً وأنَّ هناك حراساً ولجاناً تعمل بالمبيت داخل المديريات العامة للحفاظ على سرية الأسئلة ولاحاجة لقطع الخدمة من الساعة الرابعة فجراً لأنَّ الأسئلة مؤمنة بهذا التوقيت”.

ولفت القيسي إلى “التنسيق العالي مع جهاز الأمن الوطني لمراقبة المواقع التي تروج للأسئلة الوهمية التي تربك الطلبة وتشتت ذهنهم خلال الامتحانات، مع وجود متابعة للمواقع الإلكترونية على مدار الساعة للوصول للأشخاص الذين يديرون هذه المواقع ومحاسبتهم”.

شاهد أيضاً

روسيا تدين اغتيال السيد حسن نصر الله وتحمل الكيان الصهيوني مسؤولية التصعيد

أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة اغتيال الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *