التقاعد توضح بشأن مستحصلي القروض والسلف من الموظفين المحالين للتقاعد

أوضحت هيأة التقاعد، اليوم الاثنين، بشأن مستحصلي القروض والسلف من الموظفين المحالين إلى التقاعد. 

وذكرت وزارة المالية، في بيان تلقته ( الغدير )  أنه “برعاية مدير عام الدائرة الإدارية والمالية صادق هويدي عباس، ومتابعة رئيس هيأة التقاعد الوطنية ماهر حسين رشيد، أقامت الدائرة الإدارية والمالية في الوزارة، ورشة عمل تعريفية حول إجراءات هيأة التقاعد الوطنية الداعمة لشريحة المتقاعدين، بمشاركة وكيل رئيس الهيأة حسام عبدالستار ، وحضور ممثلي أقسام التقاعد في تشكيلات الوزارة كافة”.

وأضاف البيان، أن “الورشة شهدت محاضرة تعريفية بالإجراءات التقاعدية الجديدة ألقاها وكيل رئيس الهيأة، والتي تأتي انسجاماً مع مبادرة رئيس مجلس الوزراء الداعمة للمتقاعدين، والمتضمنة تهيئة المعاملة التقاعدية قبل 6 أشهر من الإحالة الى التقاعد ، واعتماد مخول للدوائر التابعة للوزارات لاستكمال الإجراءات اللازمة”.

وأوضح عبدالستار، أنه “في حالة حصول الموظف المحال إلى التقاعد على قرض أو سلفة سيتم تحويل مبلغ الاستقطاع على الراتب التقاعدي بدون شرط”، مضيفاً “يتم تسليم الهوية التقاعدية واحتساب مكافأة نهاية الخدمة وتسليمها في يوم انفكاك الموظف من دائرته”.

وتابع عبدالستار، أن “الهيأة مستمرة بتدقيق وإنجاز المعاملات للموظفين المحالين إلى التقاعد بصورة ميدانية داخل مؤسسات الدولة كافة دون الحاجة إلى مراجعة الهيأة عبر الفرق الفنية المختصة، واستحداث مراكز لإنجاز المعاملات ضمن الوزارات بالتعاون مع أقسام التقاعد فيها”.

شاهد أيضاً

بطائرات الـ F16 . . صقور الجو العراقية تدمر مفرزة لإرهابيين من “داعش” بكركوك

دمر صقور الجو العراقية مفرزة لإرهابيين من “داعش” وقتلوا من كان فيها من عناصر إجرامية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *