القوات الروسية تحبط هجوماً أوكرانياً واسع النطاق على جبهة دونيتسك

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، يغور كوناشينكوف، ليل الأحد، أن القوات المسلحة الأوكرانية شنّت هجوماً واسع النطاق في 5 محاور من اتجاه جنوب دونيتسك. 

وقال كوناشينكوف “إن العدو شنّ هجوماً واسع النطاق من خلال إدخال اللواءين الميكانيكيين 23 و31 من قوات الاحتياط الأوكرانية بدعم من الوحدات والفرق العسكرية الأخرى إلى المعركة”.

كما كشف أن رئيس الأركان العامة للجيش الروسي، فاليري غيراسيموف، يقود التصدي للهجوم الأوكراني واسع النطاق من أحد مراكز القيادة المتقدمة.

وأشار إلى أن القوات الأوكرانية التي شاركت في الهجوم كانت 6 كتائب ميكانيكية وكتيبتي دبابات من أجل اختراق خطوط الدفاع للقوات المسلحة الروسية، مؤكداً أن العدو فشل في تحقيق المهام.

وأوضح أن هدف العدو كان اختراق الدفاعات الروسية من “القطاع الأكثر ضعفاً” من الجبهة، لكنه “فشل في تحقيق مراده”.

وقال كوناشينكوف إنه نتيجة الأعمال التي تمت بمهارة للمجموعة الشرقية من القوات الروسية، بلغت خسائر القوات المسلحة لأوكرانيا أكثر من 250 جندياً و16 دبابة و3 مركبات قتال مشاة و21 عربة قتال مصفحة.

وعلى صعيد آخر، دوت صفارات الإنذار في مقاطعتي سومي وخاركوف بأوكرانيا قبل ساعات قليلة، وأظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية، إطلاق صفارات الإنذار في مقاطعتي سومي وخاركوف.

وأمس الأحد، أعلنت الدفاعات الروسية إسقاط 5 طائرات مسيّرة أوكرانية في القرم، واستهداف مطاراً وسط أوكرانيا، فيما دوت صفارات الإنذار في كييف بالتزامن مع تدمير نقطة عسكرية أوكرانية قرب غوليايبول.

شاهد أيضاً

تحطم طائرة عسكرية روسية فوق مياه البحر ونجاة قائدها بسلام

أعلن حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف إن طائرة عسكرية تحطمت فوق مياه البحر بالقرب من سيفاستوبول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *