القضاء يصدر أحكاما رادعة بحق تجار مخدرات

أصدرت محاكم جنايات الرصافة وميسان والنجف، اليوم الإثنين، أحكاما مختلفة تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد بحق مجرمي تجارة المخدرات. 

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته ( الغدير ) أن “محكمة جنايات الرصافة أصدرت إحكاما بالإعدام بحق ثمانية مجرمين من بينهم اثنان يحملان جنسيات أجنبية ضبط بحوزتهم (34) كيلو غرام من مادة الأفيون المخدرة فيما ضبط بحق اثنين منهم (466) غم من المواد المخدرة بعد أن تم استيرادها من دول أجنبية وترويجها داخل العراق، لافتا إلى أن هذه الأحكام تأتي وفقا للمادة 27/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”.

وأضاف أن “محكمة جنايات ميسان أصدرت حكمين بحق مجرمين اثنين بالسجن المؤبد على كل واحد منهما لقيامهم بتجارة المخدرات بعدما ضبط بحوزتهم (2) كيلو غرام من المواد المخدرة، مبينا أن هذين الحكمين يأتيان استنادا لأحكام المادة 28/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017”.

وتابع أن “محكمة جنايات النجف أصدرت حكما بالسجن المؤبد على مجرم ضبط بحوزته (670) غراما من مادة الكرستال المخدرة، مشيرا إلى أن الحكم بحقه يأتي استنادا لأحكام المادة 28/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017

شاهد أيضاً

تحطم طائرة عسكرية روسية فوق مياه البحر ونجاة قائدها بسلام

أعلن حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف إن طائرة عسكرية تحطمت فوق مياه البحر بالقرب من سيفاستوبول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *