البنك المركزي العراقي يصدر تعليمات جديدة خاصة بالبطاقات الائتمانية والفيزا والماستركارد

أصدر البنك المركزي العراقي تعليمات ملزمة خاصة بالبطاقات الائتمانية ، موجهاً الجهات المصدرة لها بإصدار بطاقة واحدة فقط لكل زبون.

بيان للبنك المركزي العراقي ذكر الخميس أنه ألزم الجهات المصدرة للبطاقات الائتمانية بإصدار واحدة لكل زبون ، مشيراً إلى أن كل مواطن يرغب بالسفر يحق له التقديم على شراء 2000 دولار وتبدأ الخطوات بحيازة تذكر سفر نافذة مثبت عليها تاريخ السفر والتوجه إلى منافذ بيع الدولار (مصرف أو شركة صرافة لتسجيل بياناته على منصة بيع الدولار (FITR) لإنجاز معاملته).

وحول إصدار بطاقات الفيزا والماستر كارد أوضح المصرف ، أن البنك المركزي أصدر ضوابط جديدة لتعزيز أمن وسلامة استخدام البطاقات الائتمانية مسبقة الدفع حيث تم تحديد سقوف الاستخدام لهذه البطاقات الشهرية واليومية ، مؤكداً أن الضوابط ألزمت الجهات المصدرة بإصدار بطاقة واحدة لكل زبون بعد تقديم جميع الأوراق الثبوتية وتثبيت اسمه على البطاقة مع مراعاة إجراء مراجعات منتظمة لمعاملات البطاقات للأشخاص الذين يستخدمون بطاقاتهم بعمليات ذات نمط غير سلیم.

ويأتي الإجراء الأخير للبنك المركزي بعد ضبط أعداد كبيرة من البطاقات الائتمانية في طريقها للتهريب إلى خارج العراق ، وللحد أيضاً من عمليات تهريب الدولار.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

انتقد رونالدو ونجوم الدوري السعودي.. تصريحات نارية كالعادة من زلاتان

انتقد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، قرار عدد من كبار نجوم كرة القدم بشأن الانتقال إلى السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *