مع حلول ساعات الصباح . . طلبة الثالث المتوسط يؤدون الخميس امتحاناتهم النهائية

يتوجه مئات الآلاف من طلبة الصف الثالث المتوسط مع حلول صباح الخميس إلى قاعاتهم الامتحانية لأداء أول امتحاناتهم النهائية للعام الدراسي ( 2022 – 2023 ) وسط تأكيد وزارة التربية باستكمال الاستعدادات الخاصة لإجرائها.

ويؤدي طلبة الصف الثالث المتوسط المؤهلين للمشاركة في الامتحان الوزاري في الساعة السابعة من صباح الخميس امتحان الدور الأول لمادة (التربية الإسلامية واللغة العربية للطلبة المسلمين وامتحان اللغة العربية فقط للطلبة غير المسلمين) حسب الجدول المعلن من قبل وزارة التربية في وقت سابق.

وكانت وزارة التربية أعلنت في وقت سابق عن مواعيد وجدول امتحانات الثالث المتوسط 2023 ، الدور الأول ، المقررة في الفترة من الأول من شهر حزيران ، وحتى السابع عشر منه.

إلى ذلك ، أكدت وزارة التربية مؤخراً استكمال الاستعدادات اللوجستية الخاصة بأداء الامتحان ، مشيرة إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من ظاهرة تسرب الأسئلة الامتحانية التي شابت العملية الامتحانية في الأعوام السابقة.

من جهتها أعلنت وزارة الاتصالات عزمها على قطع خدمة الانترنت على محافظات العراق كافة باستثناء إقليم كردستان ، ابتداءً من الساعة الرابعة وحتى الساعة الثامنة من كل يوم امتحاني ، وذلك لمنع حدوث أي تسريب للأسئلة الامتحانية.

وزارة التربية حددت في بيان سابق لها معايير النجاح في امتحانات الثالث المتوسط 2023 ، حيث حددت مجموعة من المعايير التي ستساعد طلاب الصف الثالث المتوسط على اجتياز الامتحانات بالنجاح والتفوق ، وذلك بشرط الالتزام بها ، وهي كالتالي:

يجب على كل طالب يستعد لامتحانات الصف الثالث المتوسط في العراق أن يحرص على تكوين قاعدة معرفية كافية من كل المراحل الدراسية.

 

يحب أن يكون لديه دافع قوي يساعده على تحقيق النجاح والحصول على درجات عالية.

 

يجب عليه الاستفادة بشكل كامل من المواد التعليمية والمقررات الدراسية المختلفة، إضافة إلى الاعتماد على المعارف القبلية واكتساب الخبرات الجديدة.

 

يجب على كل تطالب تحضير نفسه جيدا وقراءة كل الدروس المشمولة في المقرر الدراسي من أجل اجتياز الاختبار بنجاح تام.

 

يجب عليه الاستعانة والاستفادة من خبرة المعلمين في الفصل الدراسي، لكي يقدموا له المعلومات والنصائح اللازمة الخاصة بالامنتحانات قبل موعدها.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

بينها إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة . . المجلس الوزاري للأمن الوطني يصدر جملة من القرارات

قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني إلغاء قيادتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *