الإعمار والأسكان تكشف لـ “الغدير” عن مدن سكنية جديدة والاولوية لهذا الفئات

كشف المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان نبيل الصفار، اليوم السبت، الفئات المشمولة في المجمعات السكنية الجديدة وأماكن الوحدات الافقية.

وقال الصفار في تصريح خص به “الغدير”، إن” المنهاج الحكومي الحالي يتضمن انشاء مدن سكنية جديدة”، مبينا أنه “تم اقرار 15 مدينة في 10 محافظات يتم العمل عليها فضلا عن تشكيل فريق برئاستة الوزير لغرض الشروع بأنشاء المدن السكنية”

وبين ان “هناك نسب معمول بها من اللجنة الوطنية العليا للإسكان والاولية عندها للمستحقين من ضحايا الارهاب والشهداء والارامل والمشمولون بالحماية الاجتماعية ومحدودي الدخل”، مضيفا إلى أن “هناك نسب من هذه الوحدات السكنية سوف توزع على موظفين الدولة”.

واوضح، أن “الخطة الحالية للحكومة، هي أنشاء المدن السكنية بالتعاون مع وزارة المالية ووزارة الزراعة حيث تم فزر الاراضي وتثبيت الحدود واستملاكها واعلانها كفرص استثمارية امام المستثمرين”.

واضاف إلى أن “جميع المدن الجديدة سوف تكون خارج مراكز المحافظات من بينها مدينه علي الوردي في بغداد ومدينه طارق في النهران وابو غريب بالاضافة إلى مدينة المتنبي في الكوت والديوانية الجديدة في الديوانية ومدينة السلام في النجف الاشرف.

شاهد أيضاً

متهماً بتزوير تقارير طبية.. النزاهة تضبط موظفاً في دائرة صحة النجف

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، بقيام ملاكاتها في النجف بتنفيذ مُذكَّرة قبضٍ بحقِّ مُوظَّفٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *