السيد السيستاني يتمتع بقيادة فذه وقراراته تصب في مصلحة العراق

اكد الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، على ان السيد السيستاني يمتلك رؤية استراتيجية ويتمتع بقيادة فذة وخاض معارك ومنعطفات اساسية من اجل بناء العراق.

وقال العبايجي في كلمة له في الملتقى القيادي الاستراتيجي ان “فتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف اعطت درسا ومنهجا كبيرا يضاف الى تراث الامة المجيد وصفحة مشرقة في اختيار القادة وفي الظروف الصعبة”.

مشاركون في الملتقى اكدوا على ان “السيد السيستاني اعاد للعراق سيادته وللشعب دوره في اتخاذ القرارات السياسية وخاض معه استراتيجية في منعطفات اساسية في بناء العراق الحديث”.

كما اكد الحاضرون على ان “المرجع الكبير السيد علي الحسيني السيستاني يتمتع بقيادة فذة كما ان الجميع يثق برؤيته الكبيرة البعيدة المدى، وجميع قراراته تصب بمصلحة العراق ومصلحة جميع المؤسسات الموجودة في البلاد”.

من جانبه اكد مختصون في الشأن الديني على ان “المرجعيات الدينية اينما تذهب فهي تعد نماذج مشرفة للعمل، سواء كان من خلال السلوك او من خلال القيمة التي يمثلها او من خلال النموذج الحاضر في اذهان الناس، وبالتالي فهي شعلة متقدة بالاخلاق والعفة والطهارة ونظافة اليد وكل الصفات التي تجعل الناس فخورين برمز ديني مثال السيد السيستاني حفظه الله”.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

وصفت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي، الوضع في قطاع غزة بأنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *