مسؤول حكومي : مشروع طريق التنمية سيحرك رؤوس الأموال ويربط المنافذ البحرية بالبرية

شدد محافظ واسط محمد المياحي على أن مشروع طريق التنمية يعد من أهم المشاريع الإستراتيجية التي ستنقذ العراق ، مؤكداً أنه سيحرك رؤوس الأموال ويربط المنافذ البحرية بالبرية ويستقطب الأيادي العاملة.

وقال المياحي في تصريح صحفي الجمعة إن هذا المشروع من أهم المشاريع الإستراتيجية في التنمية الاقتصادية وسيكون له الأثر الإيجابي على جميع المحافظات، لاسيما أنه سيربط المنافذ البحرية بالبرية ، مبيناً أن المشروع سيكون بوابة مهمة لدول الجوار مع العراق توفر ارتباطاً سلساً يدعم حركة التجارة معها خاصة وأنها تعتمد بشكل مباشر على تصدير بضائعها عبر البحار.

وأضاف محافظ واسط أن محافظة البصرة التي سيبدأ منها الطريق توفر بوابة دولية مهمة في الاقتصاد ، لأنه سيفتح الحدود أمام حركة البضائع الأجنبية ، مشيراً إلى أن العراق حلقة وصل مع دول الجوار ، وسيكون هناك عامل مشترك عبر طريق التنمية في زيادة التبادل التجاري وكذلك الإيجابيات الداخلية المتمثلة بفتح مصانع في العراق، واستقطاب الأيادي العاملة وتشغيل أكبر من الأيادي العاملة وتحريك رؤوس الأموال داخل العراق.

وشدد المياحي على أن هذا المشروع له أثر اقتصادي كبير ، وسيكون من أهم المشاريع الإستراتيجية التي تقوم بها الدولة العراقية.

وأعلن الناطق باسم الحكومة باسم العوادي في وقت سابق الجمعة عن احتضان العاصمة بغداد يوم السبت مؤتمراً لوزراء نقل دول الجوار ومجلس التعاون الخليجي يخص طريق التنمية.

إلى ذلك قال مسؤول في وزارة النقل إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني سيعلن خلال المؤتمر السبت انطلاق المشروع.

انتهى

محافظ واسط : مشروع طريق التنمية سيحرك رؤوس الأموال ويربط المنافذ البحرية بالبرية

شاهد أيضاً

السوداني يتسلم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *