طهران تؤكد لبغداد : انخفاض تصدير الغاز الإيراني لمحطات الكهرباء العراقية هي مشكلة فنية

أكدت طهران أن مشكلة انخفاض تصدير الغاز الإيراني إلى محطات الكهرباء العراقية هي مشكلة فنية لا غير.

التأكيد الإيراني جاء على لسان وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره العراقي فؤاد حسين.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية احمد الصحاف في بيان له الجمعة ، انه “في إطار التواصل المستمر وتبادل وجهات النظر بين دول المنطقة ، تلقّى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان وبحث معه ملف التحويلات الماليَّة وانخفاض تصدير الغاز.

وقال الصحاف إن المباحثات الهاتفيَّة تناولت العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وطهران ، كما تطرقا إلى التحويلات الماليَّة من الحساب الإيرانيّ في مصرف التجارة العراقيّ إلى إحدى المصارف السعوديَّة ، بهدف تأمين الإنفاق على الحجاج الإيرانيين في موسم الحج القادم.

وأضاف الصحاف “وفي ملف أخر أشار الوزير إلى انخفاض تصدير الغاز من الجانب الإيرانيّ إلى محطات الكهرباء العراقيَّة ، ما أدى إلى انخفاض إنتاج الكهرباء وتسبَّبَ بانعكاسات على الحياة اليومية”.

ونقل بيان الخارجية العراقية عن وزير الخارجيَّة الإيرانيّ شكره للحكومة العراقيَّة ووزارة الخارجيَّة ، لإيجاد حلٍّ لمسألة التحويلات الماليَّة مع الجانب الأمريكيّ ، مؤكِّداً أنَّ مشكلة الغاز فنيَّة وليس هناك قرار حكومي لتخفيض إرسال الغاز إلى المحطات الكهربائيَّة في العراق.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

في يومها الـ269.. أبرز تطورات حرب الإبادة على غزة

في يومها الـ269.. أبرز تطورات حرب الإبادة على غزة   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *