التجارة: ضبط كميات كبيرة من الطحين المهرب والمنتهي الصلاحية في محافظتين

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، ضبط كميات كبيرة من الطحين المهرب والمنتهي الصلاحية بالتنسيق مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية بمحافظتي بابل والبصرة.

وقال مدير عام الدائرة،  محمد حنون، في بيان ورد للغدير: إن “الفرق الرقابية في محافظة بابل وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الطحين المهرب في احد المخازن التابعة لعدد من التجار في المحافظة”.

واضاف”حيث تمكنت من ضبط كمية (530) كيس طحين زنة (25) كغم تابعة الى الوزارة ومخصصة لتوزيعها للمواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية مخزونة في مخازن التجار”، مشيرا الى”التحفظ على تلك الكميات من قبل الاجهزة الامنية و احالة المخالفين للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقهم”.

وكشف حنون عن” تمكن الفرق الرقابية في محافظة البصرة وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة من ضبط كمية (14) طن  من الطحين المستورد المنتهي الصلاحية موجود في احد مخازن التجار في المحافظة يباع في الاسواق المحلية دون الاكتراث الى صحة المواطنين”، مؤكداً” التحفظ على كافة الكميات المضبوطة واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق التجار المتلاعبين بصحة المواطن”.

واكدت دائرة الرقابة التجارية، بأن” خطة جديدة يتم تنفيذها لمتابعة اليات العمل في المطاحن والسايلوات والاسواق المحلية فضلا عن متابعة الاعمال اليومية في الدوائر وشركات الوزارة كذلك المتابعة والتدقيق في الاجراءات الادارية والمالية والوقائية بما يحافظ على المال العام”.

وكانت دائرة الرقابة التجارية في وزارة التجارة قد نظمت جولات تدقيقية في مطاحن بغداد والمحافظات كافة للتدقيق بنوعية الطحين  فضلا عن عمليات تدقيق في مخازن المواد الغذائية الخاصة بمفردات السلة الغذائية الموزعة للمواطنين وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الاداء وتفعيل الجانب الوقائي والتوعوي. انتهى م3

شاهد أيضاً

الأمن الوطني يعلن تفكيك إحدى أخطر شبكات تجارة المخدرات والتهريب

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة، تفكيك إحدى أخطر شبكات تجارة المخدرات والتهريب. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *