الخدمات النيابية: طريق التنمية سيستقطب اليد العاملة ويقلل البطالة

أكدت لجنة الخدمات النيابية، اليوم الأربعاء، أن مشروع طريق التنمية سيعمل على استقطاب اليد العاملة العراقية ويقلل من البطالة.


وقال عضو اللجنة النائب عدنان الجحيشي : إن “مشروع طريق التنمية الذي يمتد بطول أكثر من ألف كيلومتر سيبدأ من الموانئ العراقية المطلة على الخليج وصولاً للمثلث العراقي التركي وهو منطقة ربط سككية بين الخليج وتركيا”، مبيناً أن “العراق يعول على هذا الطريق التجاري لإنعاش القطاع التجاري والاقتصادي”.
وأضاف الجحيشي، أن “بغداد ستشهد يوم السبت المقبل عقد اجتماع لدول الجوار ومجلس التعاون الخليجي لمناقشة مشروع طريق التنمية الذي يربط البصرة بتركيا”، لافتاً إلى، أن “المشروع المتفق عليه بين رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارته الأخيرة لأنقرة سيكون اقتصادياً تجارياً”.
وتابع، أن “مؤتمر وزراء نقل دول الجوار ومجلس التعاون الخليجي يهدف لمناقشة المشروع الواعد لجميع دول المنطقة وهو مسار حيوي”، مشيراً الى أن “المشروع يربط العراق مع العالم ودول أوروبا، وحضور هذه الدول سيعضد التعاون والترابط الاقتصادي مع العراق”.
ولفت إلى أن “المشروع سيعمل على استقطاب اليد العاملة العراقية وتقليل البطالة وهو مشروع استراتيجي حيوي كبير”، معرباً عن أمله بأن “يتم المشروع على أحسن وجه ويرى النور ميدانياً”

شاهد أيضاً

وزير التجارة يعلن إنجاز ملفين مهمين على طريق الانضمام لمنظمة التجارة العالمية

أعلن وزير التجارة رئيس اللجنة الوطنية المعنية بانضمام العراق إلى منظمة التجارة العالمية أثير داود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *