أمانة بغداد تفصّل مشاريعها “قيد الإنجاز” و من بينها متنزه شبيه بالزوراء

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل مشاريعها “قيد الإنجاز”، في العاصمة، فيما كشفت عن متنزه شبيه بالزوراء.

وقال المتحدث باسم أمانة بغداد، محمد الربيعي ، إن “الأمانة لديها عدد  كبير من المشاريع حالياً يجري العمل بها في مناطق الكاظمية المقدسة وكورنيشها، العطيفية وكورنيشها، والأعظمية وكورنيشها، بالإضافة إلى منطقة البياع ضمن قاطع الرشيد والسيدية”.

وتابع الربيعي، أن “أمانة بغداد تعمل على إنشاء حديقتين إحداهما بمساحة 20 دونماً والأخرى بخمسة دوانم”.

وأضاف، أن “الأمانة لديها في منطقة الشعلة شمالي بغداد 5 دوانم تعمل على جعلها حدائق، والعمل جارٍ على تصاميم ومخططات مدينة معسكر الرشيد الجديدة التي ستكون كمتنزه الزوراء مستقبلا”.

وتابع أن “عدداً كبيراً من المشاتل والمتنزهات انشئت في مناطق بغداد الجديدة والشعب والغدير، إضافة إلى المنصور وحي حطين”.

ونوه الربيعي، إلى “شارع القناة الذي يجري العمل على إكماله من قبل 8 بلديات من الرصافة وصدر واحد صدر اثنين والشعب والأعظمية وبغداد الجديدة والغدير”، مضيفاً أن “شارع القناة سيكون بمساحة 22 كيلو متراً ذهابا وايابا ويحتوي على الحدائق والمتنزهات وآثاث، بالاضافة إلى إكمال مجسرات العبور والأنفاق التحتية التي ستكون تحت المتنزهات لعبور المشاة”.

وأشار إلى أن “العمل جار لتطوير وتأهيل حديقة بارك السعدون بمساحة 22 دونماً”، منوها إلى أن “المشروع سيكون من ضمن المخطط الخاص به معلماً مشابهاً للمسرح الروماني”.

وأكمل أن “كل هذه الأعمال هي لتعزيز المساحات الخضراء التي فقدتها بغداد في السنين الطوال، حيث تسعى أمانة بغداد ورغم كل التحديات، إلى إكمال هذه المناطق، وإكمال كل إجراءاتها وتصاميمها وإنجازاها ضمن مشروع من أجل بغداد أجمل”.

شاهد أيضاً

محكمة العدل تأمر تل ابيب باتخاذ الإجراءات لدخول المساعدات لغزة

أمر قضاة محكمة العدل الدولية، الكيان الإسرائيلي، باتخاذ الإجراءات الضرورية والفاعلة لضمان دخول إمدادات الغذاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *