بلديات بغداد تشرع بإنجاز التصاميم القطاعية للأراضي الزراعية

شرعت مديرية بلديات بغداد بإنجاز التصاميم القطاعية للأراضي الزراعية التي شملت بقرار مجلس الوزراء رقم 320 لسنة 2022 لتحويلها إلى سكنية.

وقال مدير عام المديرية المهندس ياسر القريشي بحسب الصحيفة الرسمية: إنَّ المديرية واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم 320 لسنة 2022 المتضمن تمليك المتجاوزين ممن شيدوا وحدات سكنية على الأراضي الزراعية المملوكة للدولة.

وأضاف أنَّ المديرية افتتحت قبل ثلاثة أشهر باب التقديم على معاملات تحويل جنس الأراضي من زراعية إلى سكنية من أجل ترويجها ثم البدء بالمراحل اللاحقة للتمليك.

وأشار القريشي إلى أنَّ الدائرة اغلقت باب التقديم وأنجزت مرحلة الجمع والعد والحصر للأراضي وجرد الساكنين فيها، فضلاً عن إكمالها عملية أخذ صور فضائية للأراضي من أجل إثبات حالها والمشيدات عليها، مضيفاً أنَّ هذه الأراضي ستضيف ما يتراوح بين 2500 إلى 3000 وحدة سكنية نظامية ومخدومة إلى رصيد العاصمة.

وذكر أنَّ المديرية بدأت الآن بمرحلة إنجاز التصاميم القطاعية للأراضي وإلغاء العقود الزراعية للبدء بتحويلها رسمياً إلى سكنية، منوهاً بأنَّ المرحلة التي تليها هي مرحلة التمليك بعد تحديد قيمة المشيدات من قبل لجان مختصة تحدد سعر الوحدة حسب المناطق ومساحة الأرض فيها من أجل استيفاء مبالغ من المواطنين.

شاهد أيضاً

الأعرجي يؤكد التزام بغداد بتنفيذ الاتفاق الأمني الموقع مع طهران ضمن إطاره الزمني

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي التزام الحكومة العراقية بتنفيذ الاتفاق الأمني مع إيران ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *