بعد كيل جملة من الاتهامات له . . السلطات البحرينية تحيل خطيب جمعة الدراز للنيابة العامة

أحالت السلطات البحرينية خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز الشيخ محمد صنقور إلى النيابة العامة بعد استدعائه إلى التحقيقات الجنائية الاثنين.

وذكر بيان لجمعية الوفاق البحرينية أنَّ أعداداً كبيرة من قوات النظام أحاطت بمنزل الشيخ صنقور وسلَّمته استدعاءً للتحقيق معه.

من جهته ، قال القيادي في الجمعية مجيد ميلاد إنّ الشيخ صنقور شخصية علمائية لها وزنها الاجتماعي الثقيل ، معلناً تضامنه الكامل معه.

بدوره ، اعتبر رئيس شورى الوفاق جميل كاظم أنّ الشيخ صنقور من مفاخر المحققين والباحثين في الفكر الإسلامي وذو خطاب إصلاحي سياسي معتدل لا يروم منه إلا مصلحة البلاد والعباد والأمن والسلام ، مطالباً بإطلاق سراحه فهو “ضمانة أمن وداعية صلاح”.

واستنكر مواطنون بحرينيون استدعاء السلطات الأمنية للشيخ صنقور ، وأنشئوا وسم (#أوقفوا_الاضطهاد_الطائفي) على “تويتر” في إشارة إلى أنَّ الاستدعاء تمّ على خلفيَّة طائفية.

وشهدت عدة مناطق بحرينية مظاهرات شعبية استنكاراً لتوقيف الشيخ صنقور ، وطالب المتظاهرون بإطلاق سراحه ووقف الاضطهاد الطائفي الذي يتعرض له الشعب البحريني.

وزعمت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية في البحرين أنَّ سبب توقيف الشيخ صنقور هو قيامه بتكرار ما سمَّته الإدارة “الخطابات التحريضية” أي خطب الجمعة للشيخ صنقور التي ادَّعت أنَّها تتضمَّن مخالفات قانونية ومن بينها إهانة السلطات والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس والازدراء بها.

وأكدت الإدارة ، في بيان لها على خلفية الاعتقال ، أنهَّ “تمّ اتخاذ الإجراءات القانونية المُقرَّرة وإحالة القضية إلى النيابة العامة”.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الصين ترد على تهديدات واشنطن المستمرة بالعقوبات

طالب رئيس دائرة شؤون أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا لدى الخارجية الصينية يانغ تاو، واشنطن بالكفّ عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *