وزارة العمل تعلن شمول 80 ألفاً من ذوي الإعاقة بالإعانات

شملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة أكثر من 80 ألف شخص من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بإعانات الحماية، ضمن الدفعة الأولى التي أطلقتها مؤخراً.

رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي أوضح ، أنَّ 80 ألف شخص من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة تم شمولهم بإعانات ورواتب الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات، مؤكداً شروع الهيئة بإرسال الرسائل النصية للوجبة الأولى للمشمولين في بغداد والمحافظات، بغية المباشرة بمراجعة الوزارة لإصدار بطاقة الـ”كي كارد” لهم وفق جداول زمنية أعدت مسبقاً لهذا الغرض، لافتاً إلى أنَّ الهيئة رفعت على النظام الإلكتروني أسماء أكثر من 905 آلاف أسرة اجتازت مرحلة المقاطعة، على أن يتم خلال الأيام المقبلة إرسال الباحثين الاجتماعيين لها لغرض شمولها في الوجبات المقبلة.

وتابع أنَّ فرق البحث أنهت عمليات البحث الاجتماعي لنحو 995 ألف أسرة وفرد، وقد تم إدراج أسماء تلك الأسر في الوجبات التالية التي ستُطلق خلال المدة المقبلة، مشيراً إلى أنه من المؤمل خلال المرحلة الأولى شمول 600 ألف أسرة توزع على شكل وجبات.

وأكد أنَّ الأشهر المقبلة ستشهد إطلاق بقية الوجبات وبأعداد مماثلة أو أكثر، بغية شمول أكبر عدد ممكن من المستحقين خلال المدة المحددة لهذه المرحلة، وبالتالي تحسين مستواهم المعاشي وضمان العيش الكريم لهم ضمن خطة أعدتها الوزارة بهذا الصدد.

شاهد أيضاً

كربلاء المقدسة : النزاهة تضبط (11) مُتهماً متلبسين بالتجاوز على المال العام

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية عن ضبط (11) مُتهماً متلبسين بالتجاوز على المال العام في محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *