شركات مصرية متخصصة تبدي استعدادها لدخول سوق إنتاج الطاقة الكهربائية في العراق

أبدت شركات مصرية متخصصة بمشاريع الكهرباء استعدادها للعمل في العراق ودخول سوق إنتاج الطاقة من اجل رفع القدرات الإنتاجية وصيانة المحطات التوليدية للكهرباء.

التأكيد المصري جاء على لسان سفير القاهرة في بغداد وليد محمد إسماعيل خلال زيارته وزارة الكهرباء ولقائه الوزير زياد علي فاضل.

بيان لوزارة الكهرباء ذكر أن فاضل بحث مع إسماعيل والوفد المرافق وضع الطاقة الكهربائية في العراق وسبل تطوير الإنتاج ، حيث أكد الوزير أن وزارة الكهرباء نجحت في تحسين إنتاج الطاقة الكهربائية وزيادة ساعات التجهيز للمواطنين ، كما بين عدد التراخيص التي تم مناقشتها خلال جلسة مجلس الوزراء ، وكمية الغاز المستورد التي تعمل عليه محطات الإنتاج ، مضيفاً بالقول “نحن كحكومة نجحنا بالعمل على تقليل العمل على الغاز من خلال تحويل بعض المحطات إلى الوقود”.

كما عرض وزير الكهرباء أيضاً ، خطة الوزارة الخاصة بمشاريع الطاقات المتجددة (الشمسية) ومنظومة الجباية الالكترونية ، إلى جانب توضيح الربط التوازي مع الجانب الأردني الذي يمر عبر منطقة الرطبة غرب محافظة الانبار وبواقع (٥٠) ميكاواط والربط الخليجي ومدة الانجاز.

كما نقل البيان عن السفير المصري تأكيده استعداد شركات بلاده للعمل داخل العراق بقطاع الكهرباء ، من اجل رفع القدرات الإنتاجية وصيانة المحطات التوليدية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة تقيم مجلس عزاء على أرواح شهداء فاجعة الطائرة

القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة تقيم مجلس عزاء على أرواح شهداء فاجعة الطائرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *