بوتين مهنئاً القوات الروسية: معركة باخموت انتهت

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة والجيش الروسي بتحرير مدينة باخموت في إقليم دونباس. 

وفي بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للكرملين قال بوتين إن “المعركة وهي الأطول والأكثر دموية في الحرب المستمرة منذ قرابة 15 شهراً، انتهت بانتصار روسي”.

وقال البيان “هنأ رئيس الدولة مجموعات فاغنر الهجومية، وكذلك جميع أفراد وحدات القوات المسلحة الروسية الذين قدموا الدعم والغطاء اللازمين، بإتمام عملية تحرير أرتيوموفسك (باخموت)”.

وأضاف “كل من تميزوا سيحصلون على جوائز من الدولة”.

وصباح اليوم الأحد، أقر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بخسارة مدينة باخموت لصالح روسيا، قائلاً “إنها لم تعد تحت سيطرة كييف”.

وأعلن مؤسس مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة الروسية، يفغيني بريغوجين، أن قواته فرضت، أمس السبت، سيطرتها الكاملة على مدينة باخموت، غربي دونباس، بعد 224 يوماً من القتال.

وفي وقتٍ سابق، دعا خبراء “الناتو” والولايات المتحدة، أوكرانيا مراراً إلى سحب قواتها من المدينة وتسليمها، خوفاً من أن تصبح مكاناً لاستنفاد القدرات العسكرية البشرية والمادية للجيش الأوكراني، وتمهّد للروس هجومهم المرتقب في الصيف.

وتقع باخموت شمال غورلوفكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتعد نقطة تواصل هامة لإمداد قوات الجيش الأوكراني في دونباس. ودارت في المدينة معارك شرسة منذ أكثر من نصف عام.

شاهد أيضاً

العراق يدشن أكبر مصنع لتدوير سكراب الحديد خلال شهر آب المقبل

تدشن هيئة التصنيع الحربي خلال شهر آب المقبل، أكبر مصنع لتدوير (سكراب) الحديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *