البجاري لـ”الغدير”: جهود كبيرة لإقرار الموازنة بأسرع وقت ممكن

اكدت النائب عن كتلة الصادقون النيابية زهرة البجاري، اليوم الاحد، على ان اللجنة المالية النيابية تبذل جهودا كبيرة لإقرار قانون الموازنة بأسرع وقت ممكن .

وقالت البجاري في حديث لموقع “الغدير”: ان اللجنة المالية تعقد اجتماعات وتبذل جهود كبيرة لإقرار قانون الموازنة بأسرع وقت ممكن، لافتة الى ان الموازنة قد اكتملت من جميع النواحي الا بعض الفقرات البسيطة التي نسعى الى تعديلها خلال الساعات القادمة”.

وأوضحت ان “محافظة البصرة تزود الموازنة بمقدار 70 % لكنها تعرضت لغبن كبير في الحصول على مستحقاتها كحال محافظات الوسط والجنوب، مشيرة الى ان “نواب الوسط والجنوب في حراك دائم داخل قبة البرلمان لغرض تغيير قانون الموازنة والحصول على الاستحقاقات المالية الخاصة بمحافظاتهم”.

ولفتت الى ان “نواب المحافظات قدموا طلبات للجنة المالية من اجل انصافهم بمستحقاتهم المالية ولسد ما تحتاجه المحافظات من مشاريع خدمية واستثمارية وتطوير البنى التحتية”.

وبينت انه “التعديلات التي وصلت من الحكومة على مشروع الموازنة بسيطة، إذ إن الأرقام نفسها، ولكن هناك رقم متغير وهو رقم عدد موظفي الإقليم أصبح عليه تغيير، حيث تم تخفيض العدد وليس زيادته وسيتم حسم الموضوع لتوزيع الأموال بعدالة”.

شاهد أيضاً

القبض على 7 متهمين في بغداد

أفادت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بإلقاء القبض على 7 متهمين بقضايا قانونية مُختلفة في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *