العامري و السيد الحكيم يشددان على ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة العامة

شدد رئيسا تيار الحكمة عمار الحكيم و تحالف الفتح هادي العامري، اليوم السبت، على ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة العامة.

وذكر المكتب الإعلامي لتيار الحكمة في بيان تلقته “الغدير”، أن “السيد الحكيم التقى رئيس تحالف الفتح هادي العامري وتداول الطرفين تطورات المشهد السياسي والاستحقاقات القادمة وسبل دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها وفق الأولويات وعلى رأسها ملف الخدمات”، مبيناً أن “الطرفين ناقشا سبل تقوية الإطار التنسيقي وائتلاف إدارة الدولة وتماسكهما”.

وأضاف أن “الطرفين شددا على ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة العامة للبلد وحفظ حقوق الجميع”، لافتاً الى أن “الجانبين بينا أهمية أن تتسق الموازنة مع أولويات الحكومة”.

وأشار البيان الى أن “الطرفين جددا الدعوة إلى تحويل حالة الاستقرار الحالية إلى حالة دائمة”، مشيراً الى أن “الطرفين بينا أن الاستقرار الدائم ليس نتاجا لحركة الحكومة فحسب وإنما يتحقق بتضافر جهود الجميع من حكومة وقوى سياسية وفاعليات اجتماعية واقتصادية”.

وبين أن “الطرفين أكدا أهمية الانفتاح العراقي على محيطه العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، حيث أثبت العراق صدق نواياه وتوجهاته بأن يكون مع الجميع ومع حل الخلافات باعتماد الحوار والبحث عن المشتركات”، مؤكداً ان ” نظرة العالم للعراق تتغير بفعل التطور الذي يشهده سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وأمنيا”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *