السوداني يجري في السعودية لقاءات ثنائية على هامش أعمال القمة العربية الـ 32

أجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على هامش القمة العربية المنعقدة حالياً في السعودية عدداً من اللقاءات الثنائية ، حيث التقى في جدّة نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ذكر أن السوداني بحث مع آل نهيان العلاقات الثنائية بين العراق والإمارات وسبل تعزيز التعاون المتبادل وتوطيده في مختلف المجالات ، كما شهد اللقاء التباحث في عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

السوداني أكد خلال اللقاء ، بحسب البيان ، حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع دولة الإمارات لاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري ، من جانبه نقل البيان عن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تأكيده رغبة الإمارات في المزيد من التعاون المشترك مع العراق ، بما يحقق المصالح المتبادلة.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان آخر أن السوداني التقى أيضاً في جدة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وتباحث معه بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين ، وسبل تعزيز مسار التعاون في المجالات التي تخدم المصالح المتبادلة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة اعتماد الطرق الدبلوماسية ومنح فرصة للحوار للوصول إلى حلّ سلمي في أوكرانيا وإحلال الأمن والسلام وتجنّب المزيد من التصعيد.

من جانبه ، بيّن الرئيس الأوكراني حرص بلاده على تنمية التعاون بين العراق وأوكرانيا وسبل توطيده في مجالات عدة ، مقدماً الدعوة إلى السوداني لزيارة أوكرانيا ، مشيداً في الوقت ذاته بدور العراق المحوري في المنطقة وجهوده في دعم أمنها واستقرارها.

هذا ونشر مكتب رئيس الوزراء صوراً للسوداني أثناء تأديته مناسك العمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة خلال تواجده في السعودية للمشاركة في أعمال القمة العربية بنسختها الـ 32

انتهى

 

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يكشف أسباب تأجيل الجولة 25 من دوري نجوم العراق

كشف عضو اتحاد الكرة العراقي غالب الزاملي، اليوم الإثنين، أسباب إرجاء انطلاق الجولة 25 من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *