مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس في بيان تلقته “الغدير ” نسخة منه، “ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية العشرين لمجلس الوزراء.

وجرت خلال الجلسة مناقشة تطورات الأوضاع العامة في البلاد، ومتابعة تنفيذ القرارات بشأن عدد من الملفات، التي تندرج ضمن البرنامج الحكومي، كما شهدت الجلسة التداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وإصدار القرارات بشأنها،  فضلاً عن إصدار عدد من التوجيهات للسادة الوزراء تخصّ عمل وزاراتهم”.

واصدر عدد من القرارات

أولاً/ الموافقة على تخويل وزارة العدل صلاحية التعاقد مع الأطباء وذوي المهن الصحية من العراقيين وغير العراقيين.

ثانياً/ الإبقاء على قرار مجلس الوزراء السابق (125 لسنة 2022)، بشأن تولّي وزارة الداخلية/ مديرية المرور العامة إبرامَ عقدٍ استثماريّ مع صندوق شهداء الشرطة؛ لإنشاء معمل تصنيع اللوحات المرورية، استثناءً من قرار مجلس الوزراء (245 لسنة 2019).

ثالثاً/ إقرار توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن استثناء شركة ابن سينا العامة (سابقًا) من الدمج مع الشركة العامة للصناعات الحربية (سابقًا) بموجب قرار مجلس الوزراء (360 لسنة 2015) بدءاً من تأريخ 1 كانون الثاني 2016، ولغاية 31 آب 2017، لتسهيل عملية دمج البيانات المالية مع الشركة العامة للصناعات التعدينية، حيث إن شركة ابن سينا العامة (سابقًا)، مدمجة حالياً مع الشركة العامة للصناعات التعدينية).

رابعاً/ الموافقة على التقرير الجامع للتقريرين الدوريين (26) و (27) للدول الأطراف، في اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، وإرساله إلى اللجان الدولية المعنية من خلال وزارة الخارجية، وفقاً للمواعيد الخاصة بتقديم التقارير المتعلقة بالاتفاقيات الدولية.

شاهد أيضاً

برنامج الصدمة !!

باقر الجبوري || اعتقد ان هذا أبسط عنوان يمكننا أن نطلقه على المصيبة التي حلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *