الإعلام الرقمي: العراق يحصد المرتبة الأولى لخمسة تخصصات في بطولة الروبوتات في قطر

أعلن مركز الإعلام الرقمي DMC ، اليوم الاثنين، على حصول شباب واطفال عراقيين على مراتب عليا خلال مشاركتهم في البطولة العربية الرابعة عشر للروبوت، والمقامة في دولة قطر لعام 2023.

 

وبين المركز ان العراق شارك عبر تسعة فرق متخصصة بتقنيات تكنولوجيا مختلفة وفي منافسة مع ما يقارب الـ 1000 مشارك عربي من 15 دولة عربية و بحضور 208 محكم معتمد.

وفي تصريح خاص أكد رئيس هيئة الإعلام والإتصالات الدكتور علي المؤيد، ان هؤلاء الابطال هم رصيد العراق الحقيقي و مورده البشري الثمين ومن مسؤوليتنا في الهيئة وكذلك وزارة الاتصالات ان نحتفي و نحتضن هذه الطاقات الابداعية المتميزة، وان تنوع الفرق العراقية من محافظات عديدة؛ بغداد والانبار والبصرة والنجف الاشرف ونينوى وكركوك رسمت ملامح عراقنا الحقيقي الواحد والقوي والذي يجب ان نحافظ عليه وعلى وحدته وحضوره في كل المحافل.

واضاف المركز ان الفرق العراقية حصدت المراكز الاولى في منافسات؛ أفضل حل إبداعي، وأفضل برمجة وتصميم، وأفضل مستكشف، وجائزة المبدع الصغير، وجائزة المبتكر الواعد، على مستوى الوطن العربي، و المركز الثالث في مسابقتي؛ ابتكار وصناع.

وشدد المركز على ضرورة وجود دعم حقيقي واحتضان مستمر لمثل هكذا طاقات عراقية واعدة من خلال تبنيهم من جانب مؤسسات عراقية معينة او تأسيس مراكز متخصصة لهذه الكفاءات من اجل متابعة مشاريعهم وتطويرها وتوفير جميع مستلزمات نجاحهم لاكمال مسيرتهم العلمية والابداعية.

شاهد أيضاً

بعد توجيه السوداني.. توضيح حكومي لاحتساب فوائد القروض

أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، آلية العمل بإعادة النظر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *