العمليات المشتركة تكشف عن تكتيك قيّد حركة داعش بالمناطق المعقدة جغرافياً

أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، نجاح القوات الأمنية بتقييد حركة الإرهاب في المناطق المعقدة جغرافياً من خلال ضربات جوية محكمة، فيما أشارت إلى قتل عدد كبير من قيادات داعش وعناصرها الإرهابية منذ بداية العام الحالي 2023 ولغاية الآن. 

وقال المتحدث الرسمي باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي، “للغدير”، إن “هنالك مناطق معقدة جغرافياً يتواجد فيها الإرهاب وتكون حركة القطعات فيها محدودة، لذلك تمت الاستعاضة عنها بالجهد الفني والمراقبة الجوية والمعلومات الاستخبارية، التي تنفذ إلى ضربات جوية”.

وأضاف الخفاجي، أن “القوات الأمنية نجحت بشل حركة الإرهاب في أعقد المناطق الجغرافية، وتم استهداف عدد كبير من قيادات داعش وعناصره الإرهابية منذ بداية العام ولغاية الآن”، مؤكداً أن “عصابات داعش الإرهابية الآن ليس لديها القدرة على حماية قادتها”.

وأشار إلى، أن “المناطق المعقدة جغرافياً يتم السيطرة عليها من خلال الجهد الفني الذي يعتمد على طائرات متقدمة في عملية البحث والكشف”.

وأردف المتحدث الرسمي: “كما أعتمدنا على أجهزة ومعدات وإمكانيات متعددة لتعقب داعش الإرهابي، إضافة إلى تحليل المعلومات والبيانات التي تقدم من مصادرنا وتترجم إلى بيانات فنية تدخل في أجهزة وكمبيوترات معقدة”، موضحا أن “القوات الأمنية استطاعت الوصول إلى عناصر داعش الإرهابية وتحييدها وتقييدها عن طريق الضربات الجوية”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *