الجهد الخدمي: نسعى إلى إحياء الصحراء واستثمارها

يعتزم فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي تنفيذ مشاريع خدمية كبيرة ومتنوعة في عموم مناطق البلاد، من بينها مشاريع كهربائية وسكنية، فضلا عن تأهيل الصحراء والاستثمار فيها .

وقال رئيس الفريق المهندس جابر حساني بحسب الصحيفة الرسمية، إن “فريقه وسعيا منه للنهوض بواقع الخدمات والبنى التحية في عموم البلاد، شكل لجنة للنهوض بسبعة ملفات، هي ملفات المياه والكهرباء والصرف الصحي والإسكان وإحياء الصحراء والاستثمار فيها وتشييد الطرق، فضلا عن تأهيل الكنائس، مشيرا إلى أن اللجنة ستعمل على إعادة تقييم المشاريع المنجزة في تلك الملفات وأهم المتطلبات التي تحتاج إليها للنهوض بها”.

وأوضح أن “الفريق يعمل على إعداد الخطط اللازمة التي تسهم بتوفير سكن لائق  لكل مواطن لا يمتلك وحدة سكنية، كما أن ملف الكنائس وإعادة إعمارها سيكون له نصيب في الخطط المقبلة، لا سيما بعد أن توفرت ميزانية خاصة لهذا الملف، منوها بأن ملف الصحراء الغربية وكيفية إدارتها والاستثمار فيها سينال أيضا قسطا كبيرا من الاهتمام في المرحلة المقبلة”.

وأكد حساني أن “نهاية شهر أيار الحالي ستشهد طرح اللجنة لملفات تقييم المشاريع المذكورة أمام الرأي العام، بهدف النهوض بواقع الخدمات في عموم محافظات البلاد، من خلال مؤتمر هو الأول من نوعه في البلاد”.

شاهد أيضاً

تزامناً مع دخول العدوان على غزة يومه الـ 214 . . حصيلة جديدة للشهداء والجرحى

ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الاول الماضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *