رئيس الوزراء : يدعو الفلاحين إلى عدم بيع محاصيلهم إلى المكاتب والتجار حتى لا تقلّ أرباحهم

دعا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ,اليوم السبت, الفلاحين الى عدم بيع محاصيلهم الى المكاتب والتجار, حتى لا تقلّ أرباحهم.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي , ان السوداني زار , اليوم السبت, مضيف النائب أحمد الجبوري في قرية السفينة التابعة لناحية الشورة جنوب مدينة الموصل”.
وشدَّد على ان زيارته الى نينوى هي من أجل الاطّلاع على سير تنفيذ البرنامج الحكومي، الذي وضع الخدمات وتحسينها على رأس أولوياته، وستتابع الحكومة جميع المشاريع في المحافظة”.

وتحدَّث السوداني بحسب البيان, عن الدعم الحكومي الذي قدمته الحكومة للفلاحين، خصوصاً مع حلول موسم الحصاد والتسويق، وقد وضعت في حساباتها تأمين موسم تسويقي ناجح، واتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح مراكز التسويق خلال الأيام المقبلة”.

وأكَّد ان مجلس الوزراء، بالرغم من عدم اقرار الموازنة، خصّص المبالغ المالية المتعلقة بمستحقات الفلاحين، الذين يسوّقون محاصيلهم، خلال سقف زمني لا يتجاوز الأسبوعين، وهو ما حصل في المحافظات التي بدأت فيها عمليات التسويق، حيث جرى صرف المستحقات المالية خلال يوم أو يومين فقط، داعياً الفلاحين الى عدم بيع محاصيلهم الى المكاتب والتجار، حتى لا تقلّ أرباحهم”.

وأوضح السوداني ,انه سيتابع أسباب تأّخر تسليم المستحقات المالية للفلاحين الذين سوّقوا محصول الذرة”.

وجدَّد رئيس مجلس الوزراء، حرصه على دعم المزارعين والفلاحين، خصوصاً في محافظة نينوى، مؤكِّداً أن دعم الزراعة وتنشيط الصناعة، بقطاعيها الحكومي والخاص، سيرفد الاقتصاد العراقي بمقوّمات النهوض، بدلاً من الاعتماد على الاقتصاد الأحادي”.

وقدَّم النائب أحمد الجبوري شكرَ واعتزازَ الأهالي لرئيس مجلس الوزراء على زيارته واهتمامه بالمحافظة، مؤكِّداً دعم أعضاء مجلس النواب لعمل الحكومة وبرامجها وخططها التنفيذية التي تستهدف تقديم أفضل الخدمات لجميع العراقيين”.

شاهد أيضاً

بعد توجيه السوداني.. توضيح حكومي لاحتساب فوائد القروض

أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، آلية العمل بإعادة النظر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *