مديرية شوون البطاقة الوطنية (الموحدة) تضع خطة متكاملة لتقليل زخم المواطنين في دوائر التابعة لها

قال مدير مديرية شؤون البطاقة الوطنية العميد محمد ناجي حسين : إن” هنالك خطة متكاملة لتقليل زخم المواطنين في دوائر البطاقة الوطنية حسب توجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومتابعة مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء رياض الجندي لتبسيط الإجراءات وتقديم حلول فنية متكاملة”.


وأضاف، أنه” وعلى ضوء ذلك شرعت مديرية البطاقة الوطنية بتقديم دراسة جدوى فنية واقتصادية، ونحن الآن بصدد إكمال إجراءات التعاقد كافة مع الشركة الألمانية المنفذة لمنظومة البطاقة الوطنية، وعند إقرار الموازنة الاتحادية سيتم افتتاح مراكز للتسجيل المركزي في جانبي الرصافة والكرخ بغداد ومحافظات العراق كافة ومن ضمنها محافظات إقليم كردستان”.
وتابع، أن” هذه المراكز ستستقبل المواطنين كافة ومن بينهم من يسكنون محافظات وسجلوا قيودا بمحافظات أخرى أو من يسكنون بمناطق بعيدة عن دوائر الأحوال التي يتبعون لها، والهدف منها تبسيط الإجراءات وتقليل جهد السفر”.
ولفت إلى، أن” هنالك حزمة لتبسيط الإجراءات لأبناء الجالية العراقية في الخارج من خلال فتح محطات تسجيل وحاليا تعقد ورش عمل للخروج بوثيقة أطر قانونية وفنية مع وزارة الخارجية”.
وحول سبب عدم شمول الأطفال دون سن 12 عاماً بالبطاقة الوطنية أوضح، أن” ذلك جاء وفقاً للتعليمات رقم 1 لسنة 2017 وذلك لعدم وضوح طبعات الأصابع لدى الأطفال ولكن يوجد استثناء بالنسبة للأطفال حديثي الولادة والذين لا يمتلكون هوية أحوال مدنية وكذلك من هوياتهم ضائعة أو تالفة ويتم منحهم البطاقة الوطنية بفترة نفاذ حتى 12 عاماً وبعدها يتم أخذ طبعات الأصابع وقزحية العين”.

شاهد أيضاً

عدوان جوي صهيوني على ريفي درعا والسويداء

 افاد مصدر أمني ان سلاح العدو الصهيوني استهدف كتيبة الرادار الواقعة بين مدينة إزرع وبلدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *