وزير الداخلية يبحث مع سفيري الصين وسوريا تقوية أواصر التعاون

بحث وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، مع سفيري جمهورية الصين الشعبية وسوريا لدى العراق، تعزيز العلاقات وتقوية أواصر التعاون.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، تلقته “الغدير”، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري التقى سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق، حيث ناقش الجانبان عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، المتعلقة بأهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد وزير الداخلية، أن “هناك اهتماماً كبيراً من قبل الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية بتوفير الأجواء المناسبة لعمل الشركات الصينية في العراق خاصة النفطية منها”.

من جانبه، أشاد السفير الصيني بـ”الشعب العراقي والعلاقات التي تجمع العراق بالصين”، مثمناً “التطور الكبير على الصعيد الأمني وتسهيل مهمة دخول وخروج الصينيين العاملين في الشركات وغيرها من الأماكن داخل العراق”.

وعلى صعيد آخر، أشار البيان، الى أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، التقى في مكتبه أيضاً، السفير السوري في العراق، وناقش الجانبان جملة من المواضيع ذات الاهتمام المتبادل، وفي مقدمتها التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين”.

وأشاد الوزير خلال اللقاء، بـ”العلاقة الوثيقة بين العراق وسوريا”.

من جانبه، قدم السفير السوري شكره وتقديره لوزير الداخلية على “اهتمامه الكبير في تطوير العلاقات الثنائية وتقوية أواصر التعاون”.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، رفع البرلمان جلسته المرقمة 22 من الفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *