السوداني يؤكد من نينوى اهتمام الحكومة بالمحافظات وتتم مناقشة المحافظين بأدقّ التفاصيل

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اهتمام الحكومة العراقية منذ بداية مهامّها بالمحافظات ، مشيراً إلى مناقشة المحافظين بأدقّ التفاصيل ، فضلاً عن وجود فرق لمتابعة المقررات.

بيان لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن السوداني التقى مساء الجمعة خلال زيارته الحالية إلى محافظة نينوى عدداً من رجال الدين من مختلف المكونات في المحافظة وشيوخ العشائر والوجهاء وممثلي الاتحادات والنقابات المهنية والقطاعية فضلاً عن مجموعة من الناشطين بالمحافظة.

وعبّر السوداني عن اعتزازه بالتواجد في محافظة نينوى التي يُطلق عليها عراق مصغر بما تمثله من تنوّع بالقوميات والأديان والمذاهب والمكونات الكريمة وهي عنصر قوة للمجتمع العراقي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء اهتمام الحكومة منذ بداية مهامّها بالمحافظات حيث تتمّ مناقشة المحافظين بأدقّ التفاصيل وهناك فرق لمتابعة المقررات ، مبيناً أن أولويات البرنامج الحكومي وُضعت بناءً على قراءة وتشخيص دقيقين لما تحتاجه محافظاتنا ، موضحاً أن زياراته للمحافظات تتمّ على وفق برنامج محدد، وبعد انتهائها سيتواجد بالمحافظة فريقٌ متخصص يتمتع بصلاحيات من جميع الوزارات  لأسبوع أو أكثر؛ لمتابعة القضايا التي شُخّصت واتخاذِ قرارات بشأنها ، ورفعِ بعضها إلى مجلس الوزراء لإقرارها ، وستجري متابعة المقررات أولاً بأول مع المحافظة.

وأكد السوداني أن المحافظة مقبلة على عملية اقتصادية خدمية ستكون أساس الاستقرار والأمن فيها ، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن المحاصصة الحزبية لتقوية الدولة ومؤسساتها، بهدف تحقيق التنمية التي ننشدها، واستثمار فرصة الاستقرار السياسي والأمني الذي يشهده العراق، والذي يتزامن مع  استقرار المنطقة إقليمياً، بما يتيح الفرصة لكي نؤسس المزيد من العمل ونتقدم خطوة إلى الأمام.

كما أجرى السوداني في وقت متأخر من مساء الجمعة جولة تفقدية في أحد المتنزهات بالمحافظة والتقى جمعاً من المواطنين واستمع إلى مشاكلهم وهمومهم

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الإحصاء التركية: العراق الوجهة الاولى لصادرات الالبان في 2023

أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق كان الوجهة الأولى لصادرات منتجات الألبان للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *