السوداني لنواب من نينوى: المرحلة الحالية تتطلب الابتعاد عن المصالح الفئوية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن المرحلة الحالية تتطلب الابتعاد عن المصالح الفئوية.

وذكر بيان لمكتبه تلقته “الغدير”، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى اليوم الخميس، عدداً من أعضاء مجلس النواب من مختلف مكوّنات محافظة نينوى، وذلك خلال زيارته الحالية إلى مدينة الموصل”.

واستمع السوداني، إلى “طروحات مختلفة تخصّ الأوضاع المعيشية والخدمية والاجتماعية في عموم مناطق نينوى، والمشاريع والبرامج التي يجري تنفيذها، والمقترحات التي من شأنها إدامة الاستقرار في عموم المحافظة”.

وبيّن، أنّ “التوجّهات الاقتصادية الحالية للحكومة تستدعي العمل في نينوى ضمن رؤية حكومية تهدف إلى النهوض بالواقع الاقتصادي والخدمي، وتحريك عجلة التنمية في محافظات العراق كافة”.

وأشار السوداني إلى أن “المرحلة الحالية تتطلب الابتعاد عن المصالح الفئوية نحو المصلحة العامة للمحافظة وأبنائها، واعتماد مبدأ المواطنة أساساً في معالجة القضايا والملفّات المهمة، بما يعزز أمن نينوى واستقرار مواطنيها بجميع أطيافهم”.

وأكّد رئيس الوزراء، أن “خصوصية محافظة نينوى، انها تشكل عراقاً مصغراً حاضناً للمكوّنات المتنوّعة”، مشيراً إلى “ما تشهده المحافظة اليوم من حالة تعافٍ بعد سنوات من طرد عصابات داعش الإرهابية، وواجب الدولة تنفيذ خططها وبرامجها من أجل تغيير واقعها نحو الأفضل، عبر إقامة المشاريع الخدمية ذات المساس المباشر بحياة المواطن، فضلاً عن معالجة الملفات التي تُسهم في تعزيز استقرار المحافظة وتحقيق الأمن الاجتماعي لأبنائها”.

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: غيوم متفرقة وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام الأربعة المقبلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *