الجمعيات الفلاحية: السوداني أول رئيس وزراء يسلم مستحقات المسوقين فورياً

أكد الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية في العراق، اليوم الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أول رئيس حكومة يسلم مستحقات المسوقين بشكل فوري، فيما دعا إياه إلى فتح سايلوات إضافية في عموم محافظات البلاد.

وقال رئيس الاتحاد، عماد البديري، في تصريح صحفي حصل عليه موقع “الغدير” ، إن “الاتحاد يشكر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على مبادرته فتح سايلو الكوت، وهو أول رئيس وزراء منذ العام 2003، يطلق حملة جيدة ويبادر بتسليم مستحقات التسويق بشكل فوري وبأول يوم من تسويق الفلاحين والمزارعين لمحصولهم”.
وأضاف البديري، أن “السايلوات في عموم العراق، تعمل على مدار 24 ساعة”، مطالباً رئيس الوزراء بـ”فتح سايلوات إضافية كما في محافظات المثنى والعمارة والنجف الأشرف والديوانية”.
ودعا، إلى “استخدام وسائل الري الحديثة في صحراء السماوة والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وتنفيذ ما أكد عليه رئيس الوزراء بأن يكون لدى كل فلاح وسائل ري حديثة لمواجهة شح المياه ومعالجتها بتقنيات الري الحديثة”.
وأوضح أن “تقنيات الري الحديثة لا تعمل إلا على الآبار الارتوازية في الصحراء”، مطالباً رئيس الوزراء، بـ”دعم الفلاحين بالتقنيات الحديثة للري، وفتح سايلوات إضافية في جميع المحافظات لاسيما صلاح الدين ونينوى بسبب نقص السايلوات”

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *