الحشد الشعبي يحبط مخططاً إجرامياً لحزب البعث المحظور في خمس محافظات عراقية

أعلن الحشد الشعبي الإطاحة بعدد القيادات والعناصر التابعة لحزب البعث المحظور تعمل في خمس محافظات عراقية مختلفة.

بيان للحشد الشعبي ذكر أن قيادات تابعة للبعث المحظور تم اعتقالهم في بغداد والنجف الاشرف ونينوى وبابل والديوانية ، مؤكداً أن تلك العناصر تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار وتهدد السلم الأهلي وتزرع الفتن وتهدد أمن المواطنين بعد أن ثبت بالأدلة ارتباطاتهم المشبوهة خارجيا.

وفيما يلي نص البيان :

“بإشراف رئاسة أركان هيئة الحشد الشعبي وبمتابعة دقيقة وجهد استخباري متميز، تمكنت معاونية الاستخبارات والمعلومات في هيئة الحشد الشعبي عبر عملية نوعية ناجحة من الإطاحة بمجموعة إجرامية تضم عددا من القيادات والعناصر البارزة في حزب البعث المقبور في محافظات ( بغداد، النجف الأشرف، نينوى، بابل، الديوانية ) تعمل على إعادة تدوير بقايا نظام المقابر الجماعية وزعزعة الأمن والاستقرار وتهدد السلم الأهلي وتزرع الفتن وتهدد أمن المواطنين بعد أن ثبت بالأدلة ارتباطاتهم المشبوهة خارجيا.

وقد استندت العملية على مذكرات قضائية وفق المادة 8 / أولا من قانون حظر حزب البعث والكيانات ‏والأحزاب والأنشطة العنصرية والإرهابية والتكفيرية ، إذ تم التعامل مع المعتقلين وفق الإجراءات القانونية والأصولية.

وتعاهد هيئة الحشد الشعبي أبناء الشعب العراقي العزيز على أن تكون الدرع الحصينة للوطن لإجهاض كل المخططات الإرهابية والإجرامية التي تحاول النيل من أمن البلد ومواطنيه.”

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *