مظاهرات في البحرين تطالب بأطلاق سراح السجناء السياسيين والناشطين

احتشد المتظاهرون في البحرين للتعبير عن التضامن مع النشطاء السياسيين المسجونين ، وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم بينما يمضي نظام آل خليفة الحاكم قدما في قمعه لشخصيات المعارضة والمدافعين عن حقوق الإنسان في المملكة الخليجية.

وذكرت قناة( برس تي في)  في تقرير ترجمه موقع “الغدير”، ان ” المتظاهرين نزلوا إلى شوارع منطقة الدير للتعبير عن قلقهم إزاء الظروف البائسة التي يعيشها النشطاء المؤيدون للديمقراطية في مراكز الاحتجاز وسط جائحة فايروس كورونا ، وإدانة سوء معاملة السلطات البحرينية للسجناء”.

وأضاف ان ” المتظاهرين رددوا هتافات مناهضة للنظام في قرية دمستان الساحلية الغربية ، مطالبين بالإفراج الفوري عن السجناء السياسيين لتخفيف الازدحام في السجون وحماية المعتقلين من فايروس كورونا”.

وتابع ان ” مظاهرات مماثلة خرجت في قرى الديه والسنابس ومدينة جدحفص حيث رفع المشاركون صور ذويهم المعتقلين وصور شخصيات معارضة بارزة”.

وكان رجل الدين البارز آية الله الشيخ عيسى قاسم قد قال في وقت سابق إن وضع دستور جديد هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة السياسية في المملكة الصغيرة التي ضربها الاحتجاج ، وحث النظام في المنامة على السعي للتوصل إلى اتفاق مع المعارضة البحرينية بدلاً عن  قمع المعارضة بشكل متزايد”.

يشار الى أن ” البرلمان البحريني  صادق على محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية في إجراء انتقده نشطاء حقوق الإنسان ووصفوه بأنه يرقى إلى فرض الأحكام العرفية غير المعلنة في جميع أنحاء البلاد”.

انتهى م4

شاهد أيضاً

العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء في غزة

عثرت الطواقم الطبية في غزة على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي، انتشلت منها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *