رئيس الجمهورية يشدد على إنهاء ملف نازحي سنجار وإعادتهم إلى مناطقهم السكنية

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاربعاء، ان الوضع في العراق يشهد تطورات ايجابية في ترسيخ الأمن والاستقرار، فيما شدد على ضرورة انهاء ملف نازحي قضاء سنجار.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقاه موقع “الغدير”، ان “رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، عمدة باريس آن هيدالغو والوفد المرافق لها، بحضور السفير الفرنسي لدى العراق ايريك شوفالييه”.

وأكد رشيد، أن “العراق مر لفترة طويلة في الماضي بظروف معقدة من حروب وعنف حيث سخرت موارد البلد لمواجهة هذه التحديات”، مشيرا إلى أن “الوضع أفضل بكثير ومع تطورات إيجابية في ترسيخ الأمن والاستقرار والعمل من أجل توفير الخدمات للمواطنين وتأهيل البنى التحتية في كافة المجالات مثل المستشفيات والطرق والمدارس”.

ودعا رئيس الجمهورية، “عمدة باريس إلى زيارة مبنى المتحف العراقي وكذلك مدينة الموصل وغيرها من المدن للاطلاع على الأوضاع الآمنة والمستقرة والحياة الطبيعية لسكانها”.

وفي السياق ذاته، تحدث رشيد عن “وضع النازحين وأهل سنجار والمعاناة الكبيرة التي تواجههم في حياتهم”، مؤكداً “أهمية إنهاء هذا الملف وإعادة المواطنين النازحين إلى مناطقهم السكنية بعد توفير الأجواء المناسبة لهم”.

من جانبها أكدت آن هيدالغو، أن “العراق استعاد دوره المحوري في المنطقة”، معربة عن “تطلّع فرنسا وإدارة مدينة باريس لتعزيز التعاون والارتقاء بالخطط المستقبلية”.

شاهد أيضاً

منتخبنا الأولمبي بالزي الأبيض في مواجهة فيتنام غداً بربع نهائي كأس آسيا

أقيم، صباح اليوم الخميس، المؤتمرُ الفنيّ الخاص بمباراةِ منتخبنا الأولمبيّ ونظيره الفيتنامي، التي ستقام في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *