الرافدين يباشر بنظام الجباية الإلكترونية في الكمارك والمنافذ والضرائب

باشر مصرف الرافدين، اليوم الأربعاء، بنظام الجباية الإلكترونية في الكمارك والمنافذ والضرائب.

وذكر المصرف في بيان تلقته “الغدير”، انه “استنادا الى التوجيهات الحكومية بتفعيل أجهزة نقاط البيع POS، عقد في مصرف الرافدين اجتماعا موسعا بحضور ممثلين عن بعض اقسام المصرف المعنية بالدفع الالكتروني وممثلين عن هيئة الكمارك وهيئة المنافذ الحدودية والضرائب والشركة العالمية للبطاقة الذكية لبحث تنفيذ نظام الجباية الكترونيا.

وأضاف انه “تم خلال الاجتماع مناقشة الية نشر نقاط البيع وتزويد الدوائر المعنية بالمنافذ والكمارك والضرائب بأجهزة ( pos ) وربطها بالنظام الكترونيا لتحصيل الأموال عبر الأنظمة الالكترونية الحديثة وذلك بغية الانتقال من التعاملات النقدية والتحول الى الالكترونية”.

وتابع البيان ان “مداخلات تركزت الحاضرين على أهمية أتمته تلك العملية والتي تؤدي الى القضاء على التلاعب والتزوير وشبهات الفساد المالي”.

ولفت الى ان “هذه الخطوة تأتي تماشيا مع البرنامج الحكومي لتعميم التجربة لتشمل مختلف القطاعات على مستوى العراق كافة . هذا وقد اطلق مصرف الرافدين في وقت سابق مبادرة منح أجهزة (POS) إلى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص كافة مجاناً وتوفير الدعم الفني واللوجستي والبرامجيات الداعمة وتدريب الكوادر الفنية كافة مقابل (صفر) عمولات إلى نهاية العام 2023 وعلى عاتق المصرف”.

شاهد أيضاً

اعتبارًا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيّز التنفيذ في العراق

اكدت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الثلاثاء ، ان قرار مجلس الوزراء بزيادة اسعار البنزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *