بعد نجاحها باستثمار الصحراء .. مدينة سيد الشهداء (ع) الزراعية تباشر بحصاد الحنطة

أعلن قسم التنمية الزراعية في العتبة الحسينية المقدسة المباشرة باعمال حصاد محصول الحنطة في مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية التابعة للعتبة في قضاء عين التمر، غربي كربلاء.

وقال رئيس القسم قحطان عوز، إن “الكوادر العاملة في مشروع مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والواقعة في قضاء عين التمر، غربي، بدأت بعمليات حصاد محصول الحنطة وتسويقها الى (سايلو) كربلاء”، مبينا أن “مساحة الارض المزروعة تبلغ (4000) دونم”.

وأوضح أن “العتبة الحسينية تهدف من خلال هذا المشروع المساهمة بتأمين السلة الغذائية، وزيادة الرقعة الخضراء ومواجهة التغيرات المناخية”.

وأضاف أن “المشروع يعتمد اعتمادا كليا على مياه الابار للسقي من خلال استخدام (45) مرشة محورية ذات امكانيات متطورة”.

وتابع أن “العتبة الحسينية وفرت من خلال هذا المشروع العديد من فرص العمل للعوائل الفلاحية التي قدمت من محافظات عدة للعمل في هذا المشروع”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تدعم القطاع الزراعي العراقي، حيث لديها اكثر من قسم يعمل بهذا القطاع وينفذ عدد من المشاريع الاستراتيجية المهمة حيث رفدت السلة الغدائية العراقية بكميات من الحنطة والتمر والخضراوات، واللحوم الحمراء والبيضاء، بالاضافة عملها وعبر مشاتلها بزراعة اجود انواع الزهور والنباتات.

شاهد أيضاً

إجرام بغداد: القبض على متهم بجريمة “قتل” وآخرين بالسرقة والتزوير

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام، اليوم الجمعة، القبض على متهم مطلوب بجريمة قتل وآخرين بالسرقة والتزوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *