بمشاركة 8 دول.. انطلاق اعمال مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات

انطلقت، اليوم الثلاثاء، اعمال مؤتمر بغداد الدولي الأول لمكافحة المخدرات، بمشاركة 8 بلدان.
وتشارك في المؤتمر كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والجمهورية العربية السورية والجمهورية الإيرانية الإسلامية والجمهورية اللبنانية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت والجمهورية التركية، بالإضافة الى العراق البلد المضيف.

فضلا عن مجلس وزراء داخلية العرب والمكتب العربي لشؤون المخدرات والجريمة وجامعة نايف للعلوم الأمنية والعسكرية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وتستمر أعمال وفعاليات المؤتمر الدولي الأولى لمكافحة المخدرات في بغداد ليومي التاسع والعاشر من شهر آيار الحالي.

بدورها، ذكرت وزارة الداخلية، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن “فعاليات المؤتمر الدولي الإقليمي لمكافحة المخدرات، والذي تقيمه وزارة الداخلية ستنطلق اليوم برعاية رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني.

وتحول العراق من معبر للمخدرات إلى مستهلك في العقدين الأخيرين، حسب متخصصين، فإن تجارة وتعاطي المخدرات في البلاد وصلت إلى آفاق غير مسبوقة تنهش جسد المجتمع، الأمر الذي دعا البرلمان إلى التحرك للحد من الظاهرة من خلال تشديد العقوبات.

وتنتشر المخدرات وتباع وتوزع في المناطق الفقيرة والمحرومة في بغداد العاصمة والمحافظات الأخرى خاصة الجنوبية منها، ولا توجد إحصائية رسمية منشورة لأعداد المتعاطين للمخدرات في البلاد، ولكن وحسب مسؤولين أمنيين فإنها تنتشر بين فئة الشباب ومن كلا الجنسين.

شاهد أيضاً

محافظ بغداد: مشروع مجاري حي الوحدة سيخدم 100 ألف نسمة

أكد محافظ بغداد، عبد المطلب العلوي، اليوم السبت، وجود جدية في إنجاز مشروع مجاري حي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *