عالمياً.. هبوط أسعار النفط بتعاملات اليوم الثلاثاء

تراجعت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، متخلية عن بعض المكاسب القوية في الجلستين السابقتين بينما ظلت السوق حذرة قبيل صدور أرقام التضخم في الولايات المتحدة لشهر أبريل نيسان، والتي ستكون أساسية في قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقبل بشأن سعر الفائدة.

ونزل سعر خام برنت 26 سنتا أو 0.34 بالمئة إلى 76.75 دولاراً وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.30 بالمئة ليتداول عند 72.95 دولاراً في الساعة 04:36 بتوقيت جرينتش.

و رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأسبوع الماضي فيما قد يكون الارتفاع الأخير في دورة التضييق، فقد تخلت عن التوجيه بشأن الحاجة إلى ارتفاعات مستقبلية ، مع بدء الضغط التضخمي في التراجع.

وأظهر تقرير صادر عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الاثنين أن المستهلكين الأمريكيين قالوا الشهر الماضي إنهم يتوقعون انخفاضًا طفيفًا في التضخم في غضون عام.

وبينما تراجعت أسواق النفط بحدة الأسبوع الماضي، ارتفعت الأسعار يومي الجمعة والاثنين مع تراجع المخاوف من الركود في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ورأى بعض التجار أن تراجع الخام لثلاثة أسابيع بسبب مخاوف بشأن الطلب مبالغ فيه.

شاهد أيضاً

التعاون في مجال الإعلام على طاولة وفد عراقي وإيراني متخصص في بغداد

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد مع وكيل وزارة الثقافة الإيرانية لشؤون الإعلام والاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *