وزير الموارد يؤكد لنظيره السوري على توحيد المواقف لضمان حقوق البلدين المائية

اكد وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم الاثنين، لنظيره السوري رعد تمام، على توحيد المواقف لضمان حقوق البلدين المائية. 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته ( الغدير ) ، ان “ذياب، استقبل بمكتبه في مركز الوزارة وزير الموارد المائية في الجمهورية العربية السورية رعد تمام والوفد المرافق له”، مبينا ان ” الوزير رحب بالضيوف وجرى بحث افاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في قطاع الموارد المائية” .

واكد وزير الموارد المائية، على “توحيد المواقف والرؤى من اجل ضمان حقوق البلدين المائية وفق الاعراف والمواثيق الدولية مع ضرورة استمرار التعاون المشترك وتبادل الزيارات للوفود بين البلدين وتبادل المعلومات والخبرات من اجل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والمهم” .

واستعرض، “ما تم تحقيقه من انجازات في مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه والذي عقد للمدة من 6-7 /ايار”، مشيدا “بالوفد السوري المشارك فيه وموضحا مجمل التحديات التي تواجة قطاع الموارد المائية في العراق وكميات الخزين المائي المتوفرة والساقط المطري الاخير” .

وأشار الى “التغيرات المناخية والشحة المائية على عموم البلاد و توجهات الحكومة العراقية باعتماد تقنيات الري الحديثة في تنفيذ مشاريعها الاروائية واجراءات الوزارة الداخلية والخارجية لمواجهة هذه التحديات” .

من جانبه اشاد وزير الموارد المائية السوري، “بحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال من الجانب العراقي وباهتمام الوزير على اهتمامه بتفعيل الدورات بين الجانبين لزيادة الخبرات الفنية وتفعيل عمل اللجان المشتركة لمحطات القياس من اجل توحيد المواقف والرؤى والمعلومات لدى الطرفين”، مؤكدا “نجاح مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه بكافة المقاييس”.

وحضر الاجتماع الوكيل الفني والاداري للوزارة ومدير عام المركز الوطني لادارة الموارد المائية.

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تعتقل 18 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، القبض على (18)  متهماً بقضايا قانونية مختلفة في العاصمة  بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *