ضم عشرات اللوحات .. إقامة معرض تشكيلي لطلبة معاهد الفنون الجميلة بالسليمانية

أقيم في قاعة المتحف الوطني في السليمانية، اليوم الاثنين، معرض تشكيلي لطلبة معاهد الفنون الجميلة في المدينة، ضم أكثر من 60 لوحة بقياسات ومذاهب مختلفة.

وقالت مديرة معهد الفنون الجميلة آسو الجاف في لقاء صحفي  : إنه “أقيم في قاعة المتحف الوطني في السليمانية، معرض تشكيلي لطلبة معاهد الفنون الجميلة في المدينة، ضم أكثر من 60 لوحة بقياسات ومذاهب مختلفة”.
وأضافت الجاف، أن “هذا المعرض يمثل جهود الطلبة خلال أعوامهم الدراسية في معاهد الفنون الجميلة والذي احتوى على مختلف المدارس الفنية، إذ نرى من خلاله الجهد المبذول من قبل الأساتذة في دعم الطلبة وتنمية مواهبهم في الفن التشكيلي والذي انعكس إيجابا على أعمالهم الفنية”.
وبينت، أن “المعرض جاء لتسليط الضوء على أعمال الطلبة الفنية والتعرف على طموحاتهم وأفكارهم التشكيلة وبالأخص الموهوبين منهم”.
ولفتت إلى أن “المعرض تضمن عدداً من الأعمال الفنية التي تعد خلاصة الجهد الأكاديمي للطلبة وثمرة مهاراتهم العملية المكتسبة خلال فترة الدراسة”، لافتة إلى أن “المعرض تميز بمجموعة من الأساليب الفنية والمدارس التشكيلية المتنوعة مثل المدرسة الانطباعية والواقعية، وكذلك هناك لوحات رسمت بأسلوب الفن الحديث”.

شاهد أيضاً

ليونيل ميسي عن راموس: انه خصمي الأكبر

تحدث ليونيل ميسي، نجم وقائد إنتر ميامي الأمريكي، عن مسيرته مع منتخب الأرجنتين، والهجوم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *