محافظة بغداد تستعد لإطلاق الوجبة الأولى من المعينين ضمن الأمن الغذائي

أعلنت محافظة بغداد، اليوم الاحد، عن استعدادها لإعلان الوجبة الأولى من المقبولين بالتعيينات ضمن الألف درجة وظيفية التي خصصها قانون الأمن الغذائي للمحافظة.

وأوضح المعاون الفني للمحافظ المهندس حيدر والي عباس في حديث صحفي، أن عدد المتقدمين على التعيينات ضمن الدرجات الوظيفية المذكورة أعلاه، بموجب قانون الأمن الغذائي بلغ 120 ألف متقدم، مؤكدا إنجاز ملفات 600 متقدم منهم.

وأشار إلى أن أسماء المقبولين سيتم إطلاقها قريبا بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة التي تشمل إنجاز كتب صحة الصدور الإلكترونية بنظام (الباركود) لخريجي الكليات الحكومية، بينما سيتم إصدار كتب صحة الصدور لخريجي الكليات الأهلية بالآلية الرسمية من خلال الجامعات والمعاهد.

وأفاد عباس بأن المحافظة ستكمل ملفات الأسماء المتبقية تباعا، لافتا إلى أن هذه الوجبة تضم فقط المتقدمين على القناة العامة ، أما القنوات الخاصة التي تشمل ذوي الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب المكونات والأقليات، فقد خصصت لها نسبة 20 بالمئة من الدرجات الوظيفية الألف.

وختم عباس حديثه بالإشارة إلى أنه بعد الإعلان عن أسماء المقبولين سيتم إخضاعهم  للفحص الطبي ثم إرسال أسمائهم إلى وزارة المالية من أجل توفير التخصيص المالي.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العراق يفتح عطاءات لاستثمار 3 آلاف طن نفايات يوميا لتوليد 90 ميغاواط من الكهرباء

أكدت لجنة الاستثمار والتنمية النيابية ، اليوم السبت، أهمية مشروع تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *