الداخلية: 135 ألف بلاغ ضد المحتوى السيئ (الهابط)

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاحد، عن تجاوز عدد البلاغات التي قدمت ضد المحتوى السيئ (الهابط) منذ إطلاق منصة الشكاوي والبلاغات بداية العام الماضي وحتى نهاية شهر نيسان الماضي، الـ 135 ألف بلاغ.  

أفاد بذلك مدير قسم محاربة الشائعات في وزارة الداخلية العميد نبراس محمد علي بحسب الصحيفة الرسمية، موضحاً أن الأمر جاء بعد تنسيق الوزارة مع مجلس القضاء الأعلى لمحاربة الظاهرة السلبية الخطيرة، مبيناً أن هناك مؤشرات جيدة بانخفاض عرض المحتويات السيئة (الهابطة) بعد اتخاذ إجراءات قانونية بحق أصحاب تلك المحتويات.

وأشاد بدور المواطنين بهذا الجانب إذ كانت لهم مساهمة فاعلة في شن الحملات التي تحارب تلك المحتويات، منوهاً بأن الإجراءات لاتعني تكميم الأفواه أو محاربة الحريات وإنما محاربة المحتوى الذي يعتبر مخالفاً للقانون، مشيراً إلى أن البعض من أصحاب المحتوى الهابط  والمسيء قد خرقوا القانون وكان لابد من أن تكون هناك إجراءات قانونية بحقهم.

وذكر علي أنه يتوجَّب معالجة مثل هكذا ظواهر سلبية تطرأ على المجتمع بالقانون كونها تمس المجتمع بشكل مباشر، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل بشكل جدي للحد من الظواهر السلبية في المجتمع ومن خلال الحملة المستمرة بذلك والتي حققت نتائج جيدة في الحد من الظاهرة السلبية الدخيلة على المجتمع .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أن إجراءات الحكومة أسهمت بزيادة المخزون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *