المندلاوي : المرحلة الحالية تتطلب وجود إدارة نشطة لديها القدرة على اختصار الوقت

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي أن المرحلة الحالية تتطلب وجود إدارة نشطة وشجاعة لديها القدرة على اختصار الوقت وتجاوز الروتين للنهوض بالواقع الحالي.

بيان لمكتبه النائب الأول لرئيس مجلس النواب ذكر أن المندلاوي ترأس السبت اجتماعاً موسعاً للجنة المالية النيابية حضرها المحافظون لبحث موازنة المحافظات ضمن مشروع قانون الموازنة العامة المزمع إقراره خلال الفترة القليلة المقبلة.

وجرى خلال الاجتماع بحث ملاحظات ديوان الرقابة المالية بشأن تنفيذ قانون الدعم الطارئ من قبل المحافظات ، وكذلك المعوقات التي تواجه رؤساء الوحدات الإدارية للمدن ، فضلاً عن الاستماع لمطالبهم التي تدور حول حجم التخصيصات وضرورة زيادتها ، وعدم إشراك المحافظين بتحديد سقوف الأموال السنوية المرصودة ضمن الموازنة ، وكذلك آليات احتساب عوائد البترودولار ، وإمكانية إجراء المناقلة بين المشاريع ومخصصات الدوائر الفيدرالية.

ونقل البيان عن النائب الأول لرئيس مجلس النواب تأكيده أن القوانين منحت رؤساء الوحدات الإدارية صلاحيات واسعة جداً وهناك من استثمر هذه الصلاحيات للنهوض الأمثل بالواقع العمراني والخدمي والاستثماري لمحافظته ، والبعض الآخر بالعكس تماماً ، على الرغم من استلامهم لمخصصات مالية كافية لتنفيذ المشاريع .

ودعا المندلاوي المحافظين كافة لاستثمار دعم السلطتين التشريعية والتنفيذية للإسراع في انجاز المشاريع الخدمية ، والشروع في تنفيذ المتلكئة منها ، والمرصودة في الموازنة ، و وجه اللجان المعنية في متابعة تنفيذ جميع المشاريع لضمان عدم التأخير في استكمالها ، مبيناً ان المرحلة الحالية تتطلب وجود إدارة نشطة وشجاعة ، لديها القدرة على اختصار الوقت وتجاوز الروتين لاختيار أفضل المشاريع لخدمة المواطنين والارتقاء بالواقع الموجود.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الطريق إلى باريس.. منتخبنا الأولمبي بمواجهة اليابان في نصف نهائي آسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *