العمليات المشتركة تفصل أدوار الكاميرات الحرارية لإسناد الجهد الأمني

فصّلت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، أدوار الكاميرات الحرارية في إسناد الجهد الأمني ودعم القطعات العسكرية.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي: إن” كاميرات المراقبة الحرارية جهد فني عال يغطي مساحات شاسعة ويكشف تحركات العصابات الإرهابية ويساعد القطعات الأمنية على إعطاء موقف أمني دقيق”.

وأضاف، أن” الكاميرات الحرارية تسهم في تأمين حركة القطعات والتنسيق بينها في مختلف المجالات ليلا ونهارا”، مشيرا إلى، أن” الكاميرات تستطيع كذلك تعويض حركة قطعات أمنية تصل في بعض الأحيان إلى فوج”.

وأكد الخفاجي، أنه” يمكن من خلال الكاميرات الحرارية تقدير موقف أمني وتقديم المعلومات عن الأسلحة الساندة، مثل المدفعية والأسلحة الثقيلة، وتعطي صورة كاملة عن تحركات العدو”، لافتا إلى، أن” الكاميرات الحرارية أصبحت عنصرا مهما في ضبط الأمن وحركة القطعات والتنسيق بين حركة القطعات ليلا ونهارا وبمختلف الأجواء”.

ونوه إلى، أن” الكاميرات الحرارية ساهمت في استقرار وإشاعة الأمن في أعقد المناطق وأكثرها خطورة، وأن هناك مناطق قد تكون جغرافيتها صعبة ولا تستطيع القطعات التحرك بها وخاصة الدروع والمشاة والأسلحة الساندة، وأن من الممكن تعويض ذلك بكاميرات حرارية تسهم في منع التسلل وضبط الحدود وملاحقة ومتابعة الإرهابيين والمهربين وكل من يحاول الإساءة إلى القوات الأمنية والاقتصاد الوطني”.

 

شاهد أيضاً

المظاهر ومصاديق الفساد في الارض..!

كوثر العزاوي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *