توجّه حكومي لدعم الصناعات السيليكونية الصديقة للبيئة

أكدت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم السبت، أن العراق بات بيئة جاذبة للاستثمار بما يمتلكه من فرص كبيرة واستقرار أمني، فيما كشفت عن توجه حكومي لدعم الصناعات السيليكونية الصديقة للبيئة التي تشهد تنامياً في الطلب العالمي باستثمار 3 مواد.

وقال مدير عام الشركة العامة للصناعات التعدينية في وزارة الصناعة والمعادن رافد عبد الجليل إن ” من أولويات المنهاج الحكومي تعدد مصادر الدخل القومي وعدم الاعتماد على الاقتصاد الاحادي الجانب ومن أهم التوجهات لتحقيق هذا الهدف تتمثل بإحياء الصناعات بشكل عام وخاصة التحويلية، والحكومة بدأت بخطوات جادة وصحيحة في مجال الاستثمار المعدني والبتروكيمياوي والذي يعتبر صناعة بكر لم تدخل الاستثمار بسبب الأوضاع الأمنية سابقا”.
وأضاف، أن” العراق يحتوي على ثروات كبيرة لم تستثمر حتى الآن، ودخل الى السوق الحر وبات بيئة جاذبة للاستثمار”.

وأشار الى أن” هنالك توجها صوب الصناعات السيليكونية، التي تدخل ضمن الصناعات النظيفة والصديقة للبيئة، والتي تستخدم ضمن المنظومات الالكترونية ” مبينا أن “المادة الأولية المتمثلة برمال السيليكا متوفرة في العراق وتشكل 98 ‎%‎ من المادة المستخدمة ويمكن استغلاها بتلك الصناعات”.
وتابع أن” العراق يحتوي أيضا على كميات كبيرة من مواد (البوكس والوايت فلينت) يمكن استخدامها في الصناعات النظيفة”، لافتا الى أن” استثمار تلك المواد يدخل ضمن المنهاج الحكومي”.
ولفت الى أن” الوزارة تطمح إلى استقطاب رؤوس الأموال العالمية والخبرات الكبيرة على اعتبار ان العالم قطع شوطا كبيرا في شراكته مع القطاع الخاص والذي أصبح شريكا أساسيا ورئيسيا في التنمية الاقتصادية”.
تابعونا على:

شاهد أيضاً

إيلون ماسك: تسلا ستستخدم روبوتات شبيهة بالبشر العام المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *