النزاهة تحبط تهريب مادة النحاس من الشركة العامة للصناعات الكهربائيَّـة

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم السبت، بإحباط محاولةً لتهريب مادة النحاس من أحد معامل شركةٍ تابعةٍ لوزارة الصناعة والمعادن، مُبيّنةً أنَّها تمكَّنت من ضبط (5) مُتَّهمين مُتلـبّسين بالجريمة. 

وذكرت الدائرة، وفي معرض حديثها عن عمليَّـة الضبط التي تمَّت وفق مُذكَّرةٍ قضائيَّـةٍ، بحسب بيان لها تلقت (الغدير ) نسخة منه ، أنَّ “مُديريَّـة تحقيق الهيئة في بغداد هرعت لتأليف فريق للتحرّي والتقصِّي فور تلقيها معلوماتٍ عن محاولةٍ لإخراج مادة النحاس في مقر الشركة العامَّة للصناعات الكهربائيَّـة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن – معمل المصابيح خلافاً للقانون، عبر إيعاز مسؤولٍ سابقٍ في الشركة لمسؤولٍ حاليٍّ بتجهيز وصولات قطع للمادة؛ لغرض بيعها بعد تهريبها لقاء عمولاتٍ”.

وتابعت أنَّ “الفريق انتقل إلى معمل المصابيح الكائن في التاجي، وبعد إجراء التحرّي والمُراقبة تمكَّن من ضبط (5) أشخاص، منهم سائقو المركبات، ومن قام بتروج معاملة خروج المادة، والشخص الذي قام بشرائها، متلبسين بإخراج المادة من المعمل”.

وأضافت الدائرة، أن “العمليَّـة أسفر عنها أيضاً ضبط العجلات المحملة بمادة النحاس، بعد خروجها من المعمل، ومبلغٍ ماليٍّ قدرُهُ (74،540،000) أربعة وسبعون مليوناً وخمسمائةٍ وأربعون ألف دينارٍ، مع أصل ورقة خروج المادة”.

ونوَّهت بـ”تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّـهمين والمُبرزات على القاضي الخفر؛لاستكمال الإجراءات القانونيَّة المناسبة، وتقرير مصير المُتَّهمين”

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *