اليمن : أنصار الله تحمل أمريكا بعرقلة أي تقدم في ملف الأسرى

حملت حركة أنصار الله الحوثيين الولايات المتحدة بعرقلة أي تقدم في ملف الأسرى ، مؤكدة أن جولة المفاوضات المقرر عقدها منتصف الشهر الجاري ستشمل نحو 1400 أسير من الجانبين.

وأكد رئيس لجنة الأسرى في حركة أنصار الله عبد القادر المرتضى في تصريح له  الجمعة أن الجولة المقبلة بحسب المتفق عليه ستشمل الإفراج عن 1400 أسير من الطرفين ، وإذا تم الاتفاق على توسيع الصفقة فنحن نرحب بهذا الأمر” ، مضيفاً “لا زلنا ننتظر تشكيل اللجان لبدء الزيارات للسجون من قبل الطرفين بحسب ما تم الاتفاق عليه سابقاً”.

واتهم القيادي في “أنصار الله” الولايات المتحدة بالعرقلة في جولات التفاوض بشأن ملف الأسرى ، بقوله : “الأمريكيون يعيقون السلام طوال الفترات الماضية ، وهم دائماً في كل جولات التفاوض في ملف الأسرى من يعيق أي تقدم ، ويسعون لزرع العراقيل”.

كما وجه مسؤول ملف الأسرى في “أنصار الله” اتهاما مماثلا للحكومة اليمنية بـ “الإعاقات في المراحل السابقة”، معرباً عن “الأمل بألا تحصل هذه المرة”.

إلى ذلك ، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في 17 نيسان الماضي ، تنفيذها الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة اليمنية وجماعة “أنصار الله” خلال جولة مفاوضات سويسرا أواخر آذار الماضي بالإفراج عن نحو 887 أسيراً ، مؤكدة أنها “خطوة إيجابية نحو السلام والمصالحة في اليمن”.

ويعد اتفاق سويسرا ، ثاني أكبر صفقة أشرفت الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر على تنفيذها منذ اندلاع الصراع في اليمن ، إذ نفذت اللجنة في 16 تشرين الأول 2020 ، صفقة بين الجانبين تضم 1056 أسيراً ومعتقلاً بينهم 15 سعودياً و4 سودانيين من قوات التحالف العربي.

انتهى

 

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *