مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه على طاولة نقاش بغداد وطهران

بحث وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله مع نظيره الإيراني علي أكبر محرابيان، اليوم الجمعة، أعمال مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه.

وذكر بيان للوزارة تلقت “الغدير” نسخة منه، إن “وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله استقبل نظيره الإيراني علي أكبر محرابيان ووزير الطاقة الإيراني والوفد المرافق لهما، وبحضور وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل”.

وأضاف البيان، أن “ذياب قدم شرحا موجزا عن المحاور التي سيتم عرضها ضمن أعمال مؤتمر بغداد الدولي الثالث للمياه والتي ستنطلق أعماله غدا السبت والتي تؤكد على إيجاد الحلول والبدائل التي من شأنها تقليل آثار التغيرات المناخية والاحتباس الحراري وتفعيل التعاون والتنسيق على المستويين الإقليمي والعالمي في مجال إدارة مصادر المياه وتبادل الخبرات والبيانات والقدرات الفنية والهندسية”.

من جانبه بين محرابيان أن” مثل هذه المؤتمرات لها تداعيات إيجابية تصب في توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين وحسن الجوار وفتح آفاق التعاون المشترك في مجال إدارة الموارد المائية بما يصب في مصلحة الطرفين والاستفادة المثلى لما سيتم طرحه من رؤى وأفكار ومقترحات تحقق الأهداف المنشودة التي يطمح إليها المشاركون في المؤتمر وبالمستويات كافة”.

وأكد ذياب بحسب البيان على” ضرورة استمرار التعاون وتبادل الزيارات على المستويين الوزاري والفني وتبادل المعلومات والخبرات والاستفادة من خبرة الشركات الإيرانية في مجال إدارة الموارد المائية”.

 

شاهد أيضاً

قائد عمليات بغداد: العاصمة تشهد انخفاضاً كبيراً بالدكات العشائرية

أكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، اليوم الجمعة، انخفاض معدل الدكات العشائرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *