محافظ الأنبار عن أوامر إنهاء تكليف المستشارين: جميعها بدون تبعات مالية

أعلن محافظ الأنبار علي فرحان، اليوم الجمعة، توضيحاً عن أوامر إنهاء تكليف المستشارين، مؤكداً أن جميعها بدون تبعات مالية.

وذكر بيان لمكتب المحافظ تلقته “الغدير”، أنه “إشارة إلى ما تداولته بعض المنصات الإعلامية بخصوص الأوامر الإدارية (7999 و 8000) في 19 /4 /2023 الخاصة بإنهاء تكليف مستشارين”، نوضح ما يلي:

1- اغلب أوامر التكليف للمستشارين المنوه عنهم في هذه الأوامر كانت قديمة وبعضها يعود إلى الأيام الأولى لتحرير محافظة الانبار من عصابات داعش .

2- جميع أوامر التكليف كانت بدون تبعات مالية لان اغلب هؤلاء المستشارين هم موظفون ويتقاضون رواتب من دوائرهم الأصلية أو متقاعدون يتقاضون رواتب تقاعدية .

3- الغاية من التكليف كانت لمساعدة الإدارات المحلية في انجاز الكثير من الملفات خاصة في مجال عودة النازحين والاستقرار المجتمعي وتأمين إيصال الخدمات خاصة مع التباعد الجغرافي لاقضية ونواحي وقرى المحافظة، مع الاشارة الى ان جميع المستشارين هم من الوجوه الاجتماعية المرموقة والشخصيات المؤثرة على المستوى الاجتماعي مع امتلاكهم شهادات وخبرات تؤهلهم للقيام بالمهام المكلفين بها .

4- بعد الاستقرار الذي شهدته المحافظة على مختلف النواحي وتمكن الدوائر والادارات من اداء واجباتها على الوجه المطلوب أصبح لزاماً انهاء تكليف المنوه عنهم ليتمكنوا من الخدمة في مجالات اخرى .

5- لا صحة لما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الاعلامية عن استيفاء المستشارين لرواتب ثابتة والحصول على منافع وسيارات وانما كانت خدماتهم اشبه بالعمل التطوعي لخدمة مناطقهم بالدرجة الاساس .

6- على القنوات الاعلامية استقاء المعلومة من مصادرها وعدم الترويج لقضايا غير دقيقة بدوافع بعيدة عن المهنية والموضوعية والحيادية في تداول الاخبار .

 

شاهد أيضاً

السوداني يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية وإدانات رسمية لاستهداف حقل كورمور بالسليمانية

وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية فنية لمعرفة ملابسات الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *